محلي

طلبٌ “عاجل” من سكاف إلى برّي

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري بمقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة النائب غسان سكاف حيث جرى عرض للأوضاع العامة وآخر المستجدات السياسية.
وبعد اللقاء، قال النائب سكاف: “بحثت اليوم مع دولة الرئيس مسألة تعطيل جلسات الانتخاب في المجلس النيابي وأعتقد أنّ التعطيل المتمادي سوف يؤدي الى تدخل أكبر وتدخل مهين من المجتمع الدولي في المسألة اللبنانية في دولة تدّعي الإستقلال”.

وأضاف، “اللّبنانيون لم يعد يعنيهم الإهتمام كثيرًا بجلسات الإنتخاب بعدما أصبحت لقمة عيشهم مغمسة بالدم ومغمسة بالدموع، في الواقع طلبت من دولة الرئيس أن يبدأ فوراً بحوار داخلي قبل أن يفرض الخارج علينا البدء بالحوار ولتواكب المناعة الداخلية ما سوف ينتج عن هذا الحوار أي مسعى خارجي لإنتخاب رئيس الجمهورية”.
وتابع، “كما بحثت مع دولة الرئيس مسألة الجريمة المنظمة وكأننا قد دخلنا في عصر الجريمة المنظمة اليوم وخصوصًا أننا نتخوف من أن يؤدي التدهور الإقتصادي إلى مزيد من هذه الجرائم التي ترتكب تحت تأثير المخدرات ونسبة الشباب المدمن الى إرتفاع”.
وختم سكاف، “كما تطرقنا الى مسألة إعتكاف القضاة وهو ما يساهم بطريقة غير مباشرة بتشريع الجريمة لأن المجرم يعرف أنّ إجرامه ربما لن يؤدي به الى السجن”.

المصدر
Lebanon debate

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى