محلي

الحلبي عرض الملف التعليمي مع وفد من مديري المدارس الرسمية

إجتمع وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس الحلبي مع وفد من مديري المدارس الرسمية في المتن الأعلى يمثل 17 مدرسة، في حضور مدير التعليم الأساسي جورج داود ومستشار الوزير الدكتور نادر حديفة.

ورحب الوزير الحلبي بالوفد، معربا عن تقديره “لجهودهم وتضحياتهم مع الأسرة التربوية في كل مدرسة لتقديم رسالة التعليم”، واستمع إلى هواجسهم نتيجة تدني أعداد التلامذة في عدد من المدارس الرسمية وخصوصا في الروضات.

ولفت الوفد إلى “التأثير السلبي للإضراب على نسبة التسجيل”، وطالب بـ”استثناءات لجهة أعداد التلاميذ في الصف لهذا العام الدراسي فقط، ريثما يتم اتخاذ القرار بدمج عدد من المدارس المتعثرة”.

ودعا الحلبي الوفد إلى “إنشاء شبكة مدرسية تضم القطاعين الرسمي والخاص، وذلك للمزيد من التعاون مع القطاع الخاص وتبادل الخدمات”، وأشار إلى “توجهات الإدارة لدمج المدارس بحسب توفر مدرسة تملكها الوزارة ويتم فيها تأمين الهيئة التعليمية الكافية مع كل الأنشطة والمستلزمات”، وطمأن المديرين إلى “روزنامة دفع العطاءات من الخزينة اللبنانية”، ولفت الى ان “إقفال المدارس يقطع لقمة عيش المتعاقدين ويؤدي إلى تقلص أيام التعليم، وبالتالي عدم إنجاز المناهج المقررة”، واعطى توجيهاته “لشراء المازوت من صناديق المدارس للتدفئة وللمولدات الكهربائية”.

وترأس الوزير الحلبي الإجتماع الدوري لمجلس التعليم العالي في حضور الأعضاء والخبراء والمستشارين، ودرس جدول اعماله، ونوه بـ”النشاط والزخم الذي اظهرته اللجنة الفنية”، واشاد بما يتحلى به اعضاء اللجنة “من الجدية والمهنية والإنجاز”.

واقر المجلس “تنظيم تدريس شهادة الماسترز في الجامعات الخاصة”، وتابع دراسة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، واتخذ في شأن كل ملف القرار المناسب، إن لجهة الإحالة على اللجنة الفنية أو اتخاذ توصية.

ثم استقبل الوزير الحلبي النائب وليد البعريني على رأس وفد من بلدية مشمش في جرد عكار، في حضور مدير التعليم الثانوي الدكتور خالد فايد، واطلع منه على عرض البلدية تقديم مبنى غير مكتمل إلى الوزارة على لـ 30 سنة قابلة للتجديد، وذلك لاحتضان تلامذة الثانوية التي اخلت مبناها القديم غير الصالح للإستعمال بسبب التصدعات والنش الكبير فيه”.

وكلف الوزير الإدارة والبلدية إعداد القرار بقبول عرض البلدية والعمل على توفير التمويل السريع لاستكماله ليستقبل التلاميذ.

ثم استقبل الحلبي النائب أديب عبد المسيح واطلع منه على اوضاع المدارس والثانويات الرسمية في منطقة الكورة، وعبر عن تقديره “للخدمات والتقديمات التي يوفرها النائب عبد المسيح للمدارس الرسمية، من نقل التلاميذ وتأمين الحاجات والدعم على الصعد المختلفة”، وتمنى أن “يستمر بالدعم نظرا للحاجة الماسة لاحتضان المدرسة الرسمية”.

كما استقبل الحلبي النائب الدكتور أنطوان حبشي يرافقه رئيس بلدية القاع، وتناول البحث القضايا التربوية في المنطقة.

ROADS FOR LIFE

ثم اجتمع الحلبي مع وفد من جمعية “ROADS FOR LIFE “، ضم زينة قاسم وروني الفا وهلا حشاش واصف، وتناول البحث تعزيز السلامة المرورية وسلامة الطرق من خلال الأنشطة المدرسية وورشة تطوير المناهج.

ثم استقبل الفنان غاندي ابو دياب وعرض معه للأنشطة الثقافية التي يتم تنفيذها في كهف الفنون، والإستعداد لمتابعة استقبال تلامذة المدارس في الكهف والمشاركة في الأنشطة الثقافية.

ثم تسلم الوزير الحلبي من الدكتور فؤاد ابراهيم نسخة عن اطروحته التي ناقشها في الجامعة اليسوعية ونال على أساسها شهادة الدكتوراه، وتتناول “أثر الإنفاق على التعليم في تعزيز الكفاية الإنتاجية التعليمية”.

وهنأ الحلبي ابراهيم على “جهوده البحثية والنتائج التي خلص إليها والتي تستدعي التخفيف من الهدر وترشيد الإنفاق على التعليم بهدف التطوير ورفع المستوى”.

المصدر
nna

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى