محلي

شقير يعرض مع لحود تسويق المنتجات الزراعية والصناعات الغذائية

إستقبل رئيس الهيئات الإقتصادية الوزير السابق محمد شقير مدير عام وزارة الزراعة لويس لحود في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان، وبحث معه واقع القطاع الزراعي، والبرامج والمشاريع المشتركة بين وزارة الزراعة وإتحاد غرفة التجارة والصناعة والزراعة في لبنان.

وأشار بيان صادر عن الإجتماع الى ان النقاش تركز على زيادة الصادرات الزراعية اللبنانية النباتية والحيوانية وصادرات الصناعات الغذائية ومنتوجات المونة والمطبخ اللبناني.

وأكد شقير ولحود بعد الاجتماع أنه تم الإتفاق على إستمرار التواصل والتنسيق بين وزارة الزراعة وإتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة والهيئات الاقتصادية لمتابعة تسويق المنتجات الزراعية اللبنانية في الاسواق المحلية والخارجية بالتعاون مع السفارات والبعثات الديبلوماسية اللبنانية والملحقين الاقتصاديين في السفارات، وذلك بهدف زيادة الصادرات وإدخال العملة الصعبة الى لبنان، للحفاظ على المزارعين في قراهم وتفعيل الحركة الإقتصادية في المناطق في لبنان.

وأوضحا أن تحقيق هذا الأمر يتم من خلال مسارين، الأول، دعم المشاركات اللبنانية في المعارض المحلية والخارجية، والثاني، عبر متابعة احياء الأيام الوطنية لتسويق المنتجات الزراعية والمونة اللبنانية والصناعات الزراعية والمطبخ اللبناني.
وأكد شقير ولحود ان الملفات الزراعية المشتركة ستكون محط متابعة بين وزارة الزراعة والهيئات الاقتصادية وكل من غرفة التجارة والصناعة والزراعة في كل المناطق اللبنانية.

المصدر
lbc

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى