محلي

أبو الحسن : صرخة البطريرك هي دائماً صرخة وطنية من أجل الحق

أشار النائب هادي أبو الحسن، في حديث إلى صوت كل لبنان، إلى أن العالم يعاني نتيجة الحرب الروسية – الأوكرانية ولبنان ليس بمنأى عن ذلك، إضافة إلى أزماته الداخلية على المستويين الاقتصادي والمالي والفراغ على مستوى المؤسسات، مشدداً على ضرورة الذهاب إلى إنتاج سلطة.

وعن الدولار الجمركي، اعتبر أبو الحسن أنه طالما المداخيل بالليرة والسلع بالدولار وفي ظل ارتفاع سعر صرف الدولار، فالأسعار سترتفع يومياً، لافتاً إلى أن الدولار الجمركي قد يؤثّر على بعض السلع إنما هناك سلع أساسية معفاة منه والتعويل هو على الدور الأساسي لوزارة الاقتصاد.

وأكد أبو الحسن أن تصحيح الواقع الاقتصادي والمالي والاجتماعي يحتاج إلى استكمال مسيرة الإصلاح وانتظام عمل المؤسسات وعودة الدورة الاقتصادية ومنع التهريب وإصلاح قطاع الكهرباء الذي يراوغ البعض ويتهرّب من الرقابة عليه.

وعن كلام البطريرك مار بشارة بطرس الراعي، اعتبر أبو الحسن أن صرخة البطريرك هي دائماً صرخة وطنية من أجل الحق، قائلاً: موقف “اللقاء الديمقراطي” واضح في موضوع نصاب جلسة انتخاب رئيس الجمهورية وهو الثلثين في الحضور والتصويت ب86 في الجلسة الأولى وبالغالبية المطلقة في الجلسة الثانية، لافتاً إلى وجود مصلحة وطنية في أن يبقى موضوع النصاب 86 نائباً.

المصدر
Vdlnews

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى