محلي

وضع القطاع التربوي بين طرابلسي والمجذوب

نوه النائب إدكار طرابلسي في بيان، بـ”اجتماع الفاتيكان اليوم، عله يعطي قوة دفع لإخراج لبنان من النفق المظلم الذي يعاني فيه شعبه ليس فقط من الشلل السياسي والفساد المستشري والأزمات الاقتصادية الاجتماعية الخانقة، إنما من التدخلات الدولية والإقليمية التي لطالما أبقته رهينة سياساتها وضحية صراعاتها المختلفة التي أنهكته لعقود خلت”.

وكان طرابلسي استعرض مع وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال الدكتور طارق المجذوب وضع القطاع التربوي والامتحانات الرسمية وانتهاء العام الدراسي المدرسي والجامعي والمهني.

ووضع طرابلسي “المجذوب في أجواء الحملة التي يقودها رئيس وزراء بريطانيا الاسبق غوردون براون لدعم القطاعات التربوية في البلدان المتضررة من جراء جائحة كورونا، وتجاوب المؤتمر الدولي للبرلمانيين الدوليين مع كلمة لبنان التي قدمها النائب طرابلسي لوضع حاجات لبنان على طاولة القمة المزمع عقدها في تموز لدعم التربية.

وتباحث طرابلسي والمجذوب في “إعادة البحث في مشروع الحكومة لدعم الأقساط المدرسية في القطاعين الخاص والرسمي وفي مصير ال2400 كومبيوتر التي لم تسترجعها الوزارة بعد.

وزار طرابلسي رئيس جامعة AUST الدكتور رياض صقر، في مكتبه بالأشرفية، وبحثا في “وضع التعليم الجامعي الخاص والأقساط الجامعية ومستقبل التعليم الجامعي وإعداد الاجيال الشابة لاختصاصات تضعهم في أسواق العمل، في ظل الظروف الراهنة ودورهم في نهضة البلاد الاقتصادية”.

الوسوم

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق