سياسةمحلي

الحزب يستعيد حليفه في طرابلس… ماذا عن حيدر ناصر؟

طغى في الساحة المحلية، الحدث النيابيّ” على الفراغ في سدة الرئاسة، وقد تمثل هذ الحدث بإبطال المجلس الدستوري نيابتَيْ رامي فنج وفراس السلوم وإعلانه فوز فيصل كرامي وحيدر آصف ناصر في طرابلس، دائرة الشمال الثانية، وذلك في معرض البتّ بالطعون الانتخابية التي بلغ مجموعها 15 طعناً.

وبذلك يمكن القول، ان “حزب الله”استعاد حليفه كرامي في الشمال، بعد انتزاعه مقعد الطائفة السنية في طرابلس من فنج الذي خاض الانتخابات على لائحة “انتفض.. للسيادة للعدالة”، وانضم لاحقاً إلى تكتل “التغييريين”.

في المقابل، فاز حيدر آصف ناصر الذي ترشح على لائحة فنج الانتخابية عن المقعد العلوي في طرابلس، في حين أبطلت نيابة فراس السلوم، الذي خاض الانتخابات مع لائحة “التغيير الحقيقي”، ووُضِع في خانة قوى المجتمع المدني، قبل أن يظهر عند فوزه أنه من خطّ “الممانعة” ويؤكد بدوره أن هذا هو نهجه، ومن ثم ينخرط برلمانياً مع كتلة “تيار المردة”. وبعد قرار الدستوري ثمة تساؤلات كبيرة تطرح حول التوازنات بين القوى السياسية داخل المجلس النيابي واثر ذلك، ففي حين ان انتماء كرامي لمحور الممانعة أمرا محسوما، الا ان موقع ناصر لم يتأكد بعد. وفي السياق، غردت الإعلاميّة صفاء درويش في حسابها عبر تويتر وقال: “على عكس ما يتم تداوله، فإنّ النائب الذي فاز بقرار المجلس الدستوري اليوم حيدر آصف ناصر لن يكون في صفوف التغيير، بل سينضم إلى كتلةٍ ستجمعه مع النائب فيصل كرامي.”

وكشفت: “العمل جارٍ على ولادة تكتّل أكبر يضم أكثر من شخصية سنية إضافةً لناصر…”

من هو ناصر؟ دكتور ناصر حائز على البورد الاوروبي في الجراحة العامة و جراحة الجهاز الهضمي من بلجيكا .

بعدها التحق بجامعة باربس ٦ حيث عمل لمدة عامين في قسم جراحة الجهاز الهضمي و الاورام في مستشفى جورج بومبيدو باريس ١٥ . دكتور نلداصر حائز على شهادة في علم اورام السرطان من كلية الطب في جامعة هارفرد اميريكا . كما انه حائز على ماستر في الجراحة العامة من جامعة ايدنبرغ في بريطانيا و هو عضو في الجمعية العالمية لجراحة المنظار .

المصدر
janoubia

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى