عربي ودولي

تركيا تكشف حصيلة عملية “المخلب-السيف” شمالي سوريا والعراق

أفادت وزارة الدفاع التركية، اليوم الأحد 20 تشرين الثاني، أن 89 هدفاً، من ضمنها ملاجئ ومستودعات ذخيرة، دُمرت في ضربات جوية على قواعد للمسلحين الأكراد في شمالي العراق وشمالي سوريا، وفق ما ذكرته وكالة رويترز.

كما أضافت وزارة الدفاع التركية أن الضربات التي أطلقت عليها عملية “المخلب-السيف”، استهدفت مناطق قنديل وأسوس وهاكورك في العراق، وكوباني وتل رفعت والجزيرة وديرك في شمال سوريا، وتابعت أن “من يسمون بقادة التنظيم الإرهابي كانوا من بين الذين تم تحييدهم”.

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع السورية سقوط قتلى إثر الغارات الجوية التركية شمالي البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” عن مصدر عسكري قوله إنه تم “ارتقاء عدد من الشهداء العسكريين نتيجة الاعتداءات التركية على الأراضي السورية في ريف حلب الشمالي وريف الحسكة فجر هذا اليوم”.

في وقت سابق اليوم الأحد، أعلن وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، تدمير أوكار للإرهابيين بعملية “المخلب-السيف” الجوية، شمالي سوريا والعراق، وتحقيق إصابات مباشرة فيما يُسمى مقرات لتنظيم “بي كي كي/واي بي جي” الإرهابي.

جاء ذلك في تصريحات من غرفة العمليات التابعة للقوات الجوية، حيث أشرف الوزير أكار وقادة الجيش على عملية “المخلب- السيف” الجوية ضد مواقع الإرهابيين شمالي سوريا والعراق، وفق ما ذكرته وكالة الأناضول.

حيث أقلعت المقاتلات المشاركة في العملية من مواقعها، مع إعطاء الوزير أكار تعليمات البدء بعملية “المخلب-السيف”، وعادت إلى قواعدها بسلام، عقب تحقيق إصابات مباشرة للأهداف.

في ختام العملية، خاطب الوزير أكار عبر اللاسلكي الطيارين المشاركين في العملية، ومركز عمليات قيادة القوات الجوية القتالية.

بينما هنّأ أكار أفراد القوات المسلحة المشاركين في العملية الجوية التي استكملت بنجاح.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى