محلي

نضال السبع: واضحا أن الوزير جبران باسيل أوعز للوزير وليد فياض بعرقلة ملف الكهرباء

كشف المحلّل السياسي، نضال السبع، أنّ رئيس حكومة تصريف الأعمال، نجيب ميقاتي، تحدّث مع الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، خلال القمة العربية الأخيرة عن إمكانية مساعدة الجزائر للبنان بموضوع الكهرباء، لافتاً إلى أنّه جرى الاتفاق على عقد لقاء بين وزير الطاقة وليد فياض ونظيره الجزائري محمد عرقاب.

وأضاف السبع أنّ تبون أبلغ ميقاتي في خلال قمة المناخ في شرم الشيخ بمصر أنّ فياض أبلغ نظيره الجزائري بأن لا حاجة للبنان للكهرباء، مشيراً إلى أنّه “يبدو أنّ رئيس التيار الوطني الحرّ النائب جبران باسيل أوعز للوزير فياض بعرقلة الملفّ”.

وكتب السبع في سلسلة تغريدات عبر حسابه على “تويتر”: “خلال زيارة الرئيس نجيب ميقاتي الأخيرة الى الجزائر، فاتح الرئيس ميقاتي الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، بمدى استعداد الحكومة الجزائرية مساعدة لبنان بموضوع الكهرباء، فتم الاتفاق على عقد لقاء مباشر بين الوزير وليد فياض ونظيره الجزائري محمد عرقاب”.

وأضاف السبع أنّه “وخلال رحلة العودة في الطائرة، سأل الرئيس نجيب ميقاتي الوزير وليد فياض، هل تم الاتفاق مع الوزير الجزائري على موضوع الكهرباء؟ فكان جواب الوزير فياض أن الامور “تمام التمام”، وانه اتفق مع وزير الطاقة الجزائري على شيء”.

وتابع: “ولكن خلال مشاركة الرئيس نجيب ميقاتي الاخيرة بقمة المناخ في شرم الشيخ، التقى ميقاتي مع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون واستفسر منه عن الاستعداد الجزائري لتوفير الكهرباء، فكان جواب الرئيس الجزائري، ان الوزير وليد فياض ابلغ نظيره الجزائري ان لبنان ليس بحاجة الى الكهرباء”.

وختم: “يبدو واضحا ان الوزير جبران باسيل أوعز للوزير وليد فياض بعرقلة ملف الكهرباء، ومنع وصولها الى لبنان في عهد حكومة الرئيس نجيب ميقاتي، حتى لا يظهر تقصير وعيوب العهد، وعليه على اللبنانيين ان يتكيفوا مع فريق التعطيل العوني الذي لن يسمح بخروج لبنان من ازمته”.

المصدر
موقع تويتر نضال السبع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى