محلي

الأسمر من السراي: نقلنا الهواجس بشأن تعرفة الكهرباء

اجتمع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، اليوم الجمعة، مع وزير الاتصالات جوني قرم في حضور الامين العام لمجلس الوزراء محمود مكية وجرى البحث في شؤون القطاع.

كما استقبل ميقاتي رئيس الاتحاد العمالي العام بشاره الأسمر، الذي قال بعد اللقاء: “زيارتنا الى دولة الرئيس لنقل اعتراضات وهواجس الإتحاد العمالي العام بشأن التعرفة الكهربائية المقترحة”.

واضاف: “الهواجس قائمة أولا على التسعيرة ومبرر ان يكون أول 100 كيلواط بـ10 سنتات وبعدها نذهب مباشرة الى 27 سنتا. يجب أن يكون هناك تسعيرة مقبولة لنتمكن من تخفيف العبء عن كاهل الطبقة العاملة. أما بالنسبة إلى بدل التأهيل فهناك مذكرة صادرة عن كهرباء لبنان عام 1996 وتنتهي في 2003 وكان المفروض ان يتوقف بدل التأهيل المحدد بـ4.3 دولار اليوم أو يحصل من العدادات الكبيرة. لدينا بدل الساعة وهو 21 سنتا على كل أمبير وهو كثير أيضا”.

وتابع الأسمر: “لقد عبرنا عن كل هذه الهواجس وكان دولة الرئيس متفهما، وسيدعو الى اجتماع الأسبوع المقبل مع وزير الطاقة ومع رئيس مجلس إدارة كهرباء لبنان، ومن المفروض ان يكون الاتحاد العمالي العام حاضرا مع جمعية الصناعيين ونقابات المؤسسات السياحية والزراعية لأنهم معنيون أيضا بالشطور وبساعات الذروة ودوام النهار والليل. وكان الرئيس متفهما وننتظر الاجتماع للبناء على الشيء مقتضاه”.

كما استقبل ميقاتي النائب الالماني الكسندر غراف لومبسدورف.

المصدر
المركزية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى