سياسة

الدكاش لنصر الله: نحن أحرار وأنت جنديّ.. وهذه مشكلتهم معنا !

أقامت مصلحة النقابات في “القوات اللبنانية”، برعاية رئيس الحزب الدكتور سمير جعجع ممثلا بعضو “تكتل الجمهورية القوية” النائب شوقي الدكاش، عشاءها السنوي في مطعم “السراي” – ساحل علما، بحضور النائبين رازي الحاج وفادي كرم، رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر، ممثل رئيس جمعية الصناعيين صخر عازار، وحشد من رؤساء الاتحادات والنقابات العمالية، إضافة إلى الأمين العام للحزب إميل مكرزل، الأمين المساعد لشؤون المصالح نبيل أبو جوده، وعدد من القيادات الحزبية، ورؤساء دوائر وخلايا المصلحة.

وألقى الدكاش كلمة توجه فيها إلى “الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله”، قائلا: “تريدون رئيسا لا بينشرى ولا بينباع؟ يعني أنكم تريدون رئيسا مثل بشير الجميل أو الدكتور سمير جعجع، لأن الحر وحده لا يشترى ولا يباع”.

وسأل: “من مِن الرؤساء الذين انبثقوا من الوجدان المسيحي، قبل أن تضعوا أنتم وسوريا وايران أيديكم على الدولة، كان بينشرى وبينباع؟ كميل شمعون؟ فؤاد شهاب؟ الياس سركيس؟ شارل حلو؟ أو بشير الجميل بينشرى وبينباع؟”.

أضاف: “كنت أتمنى أن أقف معكم اليوم لأهنئكم على كل القوانين التي أنجزناها لكل القطاعات العمالية والمصالح والمهن.
كنت أتمنى أن أبشركم بأننا أقررنا ضمان الشيخوخة والتعليم المجاني والحق في الاستشفاء وغيرها الكثير من حقوقكم، إلا أن بعضا من مآسينا اليوم أننا نفتش عن البديهيات، مثل الماء والكهرباء والانترنت والطعام والتعليم”.

وتابع: “نحصد اليوم ما تم زرعه على امتداد سنوات من الاحتلال السوري، وصولا إلى النفوذ الايراني، وقد حكموا البلد من خلال طبقة فاسدة من السياسيين، وكان الهدف واضحا، تغيير هوية لبنان وصورته. نعم، فما نحن عليه ليس صدفة، إنما هو مخطط لانهيار البلد واستنزاف طاقاته وتهجير شبابه، ليتمكنوا من وضع أيديهم عليه ويغيروا هويته. ومع الأسف، كثر يشاركون في المخطط عن طمع وفساد وجهل، أو عن مصالح شخصية وسلطوية، غير مدركين، وربما غير مهتمين إلى أين يأخذون البلد، وحتى لو أوصلوه إلى جهنم”.

وأردف: “مشكلتهم معنا أننا نريد بلدا، أي أننا نريد دولة ومؤسسات وجيشا قويا ورئيس جمهورية سياديا، نريد حكومة مكتملة الشرعية ومجلس نواب يعمل للمصلحة العامة. نحن لا نتفرج، بل نحاول بالمبادرة والصمود ومجلس نواب والمناطق، والاغتراب في دول العالم، وبكل مكان يمكن أن نشكل فيه فرقا. نحاول أن نجمع جهود المعارضة لانتخاب رئيس، لنضع البلد على سكة النهوض. وها نحن اليوم نجدد تمسكنا ودعوتنا لانتخاب رئيس للجمهورية، رئيس يشبه القوات اللبنانية، يعني عن جد لا بينشرى ولا بينباع، أي أنه حر كما نحن أحرار”.

وقال: “هل يمكنكم يا سيد أن تقولوا الأمر نفسه عنكم؟ إنكم احرار وما بتنشروا ولا بتنباعوا؟ لا أظن، فأنت الذي قلت أن اموالك وقرارك وحياتك وموتك بيد ايران، فالفرق كبير يا سيد، نحن احرار وانت جندي في ولاية الفقيه”.

وختم: “تعرفون أن المعايير التي يتحدثون عنها للرئيس القوي لا تنطبق إلا على الدكتور سمير جعجع، رئيس قوي بناسه وتمثيله، بإرادته وبتضحياته للبنان، قوي برؤيته لمستقبل لبنان ولقدرته على التواصل والانفتاح على كل العالم. ورغم ذلك، فإن القوات اللبنانية متمسكة بترشيح رجل سيادي، ولديه مشروع يشبه مشروعها ومواقفها، لنلتقي على مساحة مشتركة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى