تكنولوجيا

إفلاس تويتر .. حقيقة أم تكتيك ؟

يستكمل الملياردير الأميركي إيلون ماسك مسلسل “إثارة الجدل” بخطواته المتعلقة بإدارة شركة تويتر، فبعد قراره تسريح 50 بالمئة من القوى العاملة في الشركة، لم يستبعد ماسك في حديث أمام موظفي تويتر إمكانية تعرض الشركة للإفلاس.

وتأتي هذه التصريحات الغريبة، بعد أسبوعين من إتمام إيلون ماسك لعملية الاستحواذ على تويتر مقابل 44 مليار دولار، وهذا تحديداً ما دفع بالمراقبين إلى التشكيك في صحة ما قاله، معتبرين أنه “تكتيك” لإخافة الموظفين وتبرير خطواته، إذ لا يمكن لأي شخص أن يشتري شركة تواجه الإفلاس بمليارات الدولارات.

ورغم التشكيك الذي واجهته تصريحات ماسك بشأن الإفلاس، فإن التدقيق في الأرقام المالية لتويتر يُظهر أن كلامه فيه شيء من الحقيقة.

ويقول علي الإدريسي، أستاذ الاقتصاد في الأكاديمية العربية للنقل البحري في حديث لموقع “اقتصاد سكاي نيوز عربية”، إن الهدف الرئيسي من إقدام ماسك على خطوة الاستحواذ على تويتر هو تحقيق الأرباح، ولكن وعند مقاربة الموضوع من الناحية المالية فإنه لا يمكن لتويتر أن تصبح شركة رابحة في حال استمرت في العمل حسب النهج السابق، مشيراً إلى أن هذا الواقع مثبت بالأرقام التي لم تظهر تحقيق تويتر أي أرباح سنوية منذ عام 2019.

المصدر
Sky news

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى