عربي ودولي

نحو “كوب 28”.. الإمارات تنضم رسميا للتحالف العالمي للاقتصاد الأخضر

رأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، اجتماعاً لمجلس الوزراء اليوم.

وتم خلال الاجتماع الموافقة على عضوية دولة الإمارات في التحالف العالمي للاقتصاد الأخضر ، بهدف تعزيز الانتقال العالمي نحو مزيد من الازدهار الاقتصادي المستدام والحفاظ على البيئة … واستعدادًا لمقر دولة الإمارات المتحدة في مؤتمر COP28 العام. المؤتمر ، بحسب حساب الشيخ محمد بن راشد الرسمي على تويتر.

كما تمت الموافقة في اجتماع مجلس الوزراء على عقد الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة ، بحضور أهم 500 مسؤول اتحادي ومحلي ، في 22 نوفمبر في العاصمة أبو ظبي ، مع بهدف مراجعة الأداء خلال العام السابق ، والاتفاق على أهم المشاريع التنموية على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة خلال العام المقبل.

كما وافق اجتماع مجلس الوزراء على مشروع تطوير شامل لكوادر الحكومة الاتحادية في دولة الإمارات العربية المتحدة لتطوير الحكومة وإعداد كوادرها للمستقبل من خلال تدريبهم على المهارات اللازمة للفترة المقبلة.

كما اعتمد الاجتماع سياسة جديدة لدعم المنتج المحلي من خلال تغيير سياسة الإعفاء الجمركي في الدولة بحيث يكون الإعفاء للمواد المستوردة التي تستخدم في الصناعات وغير متوفرة محلياً فقط ، وذلك بهدف تشجيع المصانع على استخدامها محلياً. قاموا بتطوير مواد لدعمهم.

في سبتمبر الماضي ، أطلق سعيد محمد الطاير ، رئيس المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر والمدير العام والمدير العام لهيئة كهرباء ومياه دبي ، “تحالف الاقتصاد الأخضر العالمي” بهدف حشد جهود الدول لتحقيق الأهداف. . الاقتصاد الأخضر كهدف ذي أولوية عالية يمكّن العمل المناخي والتنمية المستدامة ويساهم في تعزيز قدرات البلدان النامية ودعم مشاريعها الانتقالية نحو اقتصاد أخضر ، بالإضافة إلى تبادل المعرفة وأفضل الممارسات.

جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الأول للقمة العالمية للاقتصاد الأخضر ، والتي بدأت الشهر الماضي في مركز دبي التجاري العالمي واستمرت لمدة يومين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى