محلي

ميقاتي: لوقف الخروقات الإسرائيلية للسيادة اللبنانية

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي أن “لبنان يقدّر التعاون القائم بين الجيش واليونيفيل والتنسيق بينهما”.

وأبلغ القائد العام للقوات الدولية العاملة في الجنوب “اليونيفيل” الجنرال ارولدو لازارو أهمية وقف الخروقات الإسرائيلية للسيادة اللبنانية وتنفيذ القرار 1701.

وكان رئيس الحكومة استقبل في السراي الحكومي اليوم قائد اليونيفيل على رأس وفد.

وشارك في اللقاء الأمين العام للمجلس الاعلى للدفاع اللواء محمد مصطفى.

وأعلن الناطق باسم “اليونيفيل” أندريا تيننتي أن “الهدف من هذا اللقاء هو اطلاع ميقاتي على آخر المستجدات على الخط الأزرق والتنسيق القائم بين اليونيفيل والجيش، اضافة الى اطلاع دولته على المستجدات في ما يتعلق بتقرير الأمين العام للأمم المتحدة بشأن تنفيذ القرار 1701 الذي سيصدر خلال أيام قليلة”.

واستقبل ميقاتي سفير الإتحاد الأوروبي في لبنان رالف طراف على رأس وفد وجرى البحث في التعاون الثنائي والملفات التي تحتاج الى متابعة.

والتقى ميقاتي، في حضور الامين العام لمجلس الوزراءالقاضي محمود مكيّة، المدير العام لدار الأيتام الاسلامية بشار قوتلي وتم خلال اللقاء البحث في شؤون ونشاطات الدار.

وأجرى رئيس الحكومة اتصالات بكل من وزراء الداخلية والبلديات القاضي بسام المولوي والدفاع الوطني موريس سليم والعدل هنري خوري والمدير العام لأمن الدولة اللواء طوني صليبا مشددا على ضرورة الاسراع في التحقيقات الجارية بشأن عمليّة التّخريب الّتي حصلت على المصعد الكهربائي في منطقة الارز وافادته بالنتيجة واتخاذ الاجراءات المناسبة بحق الضالعين في هذا العمل المدان.

المصدر
Mtv

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى