الصحف

أسرار الصحف اللبنانية اليوم الإثنين 14/11/2022

اسرار النهار

▪︎ يقول معني بالشأن الاقتصادي ان السوق العقارية بدأت تستعيد حيويتها بدليل ان اسعار مبيع المتر المربع في اطار منطقة سوليدير الذي بيع وقت الازمة بخمسة الاف دولار عبر شيك مصرفي ارتفع حاليا الى سبعة الاف دولار نقدي وهو يقترب من السعر الذي كان قبل الازمة والذي راوح ما بين 8 الاف و10 الاف دولار

▪︎ ينقل بأن مرجعاً بارزاً لديه كل المعطيات حول الإستحقاق الرئاسي ربطاً بالتسوية الإقليمية الدولية عندما تحدث عن أسابيع وليس عن أشهر بصدد هذا الإستحقاق

▪︎ لا يزال التكتم سيد الموقف على مسألة مفصلية جرى بحثها بين مرجعين نيابي وسياسي تناولت الإستحقاق الرئاسي

اللواء

▪︎ همس
تبين أن لعنة الإنقسامات تضرب معظم كتل النواب المستقلين والتغييريين في الخيارات الرئاسية، الأمر الذي انعكس سلباً على إحتمال تحسُّن رصيد مرشح المعارضة في الجولة المقبلة!

▪︎ غمز
الزيارة التي قام بها رئيس تيار سياسي مثير للجدل إلى دولة خليجية لم تفتح أمامه أبواب الترشح في السباق الرئاسي، لأن المسؤولين الذين إلتقاهم لم يقدموا أي وعود جدّية في المواضيع التي طرحها!

▪︎ لغز
تبين أن لعنة الإنقسامات تضرب معظم كتل النواب المستقلين والتغييريين في الخيارات الرئاسية، الأمر الذي انعكس سلباً على إحتمال تحسُّن رصيد مرشح المعارضة في الجولة المقبلة!

نداء الوطن

▪︎ خفايا

  • يجرى التفاوض حاليا بين عدد من المصارف والصنــدوق الوطني للضمان الاجتماعي حول اســتبدال جزء من ودائــع الصنــدوق لديها بســندات خزينة بالليرة تحملها المصارف المذكورة ، علما أن السعر المعروض يوازي القيمة الاسمية لتلك الســندات فيما قيمتها السوقية هي %10 من قيمتها الاسمية.
  • رعت هيئة الشراء العام عقود تلزيم بين وزارة الأشغال وبين اتحاد بلديات الضاحيــة لتنظيف المجاري والانهار ومن ثم قام الاتحاد المذكور بتجيير العقد إلى أحــد المتعهدين، ما حال دون المرور بآليات قانون الشراء العام.
  • لوحظت أمس في الإحتفال الذي أقامــه حــزب »البعــث« في عكار، مشاركة العديد من رؤساء البلديات والفاعليــات التي كانت حتى الأمس القريــب محســوبة عــى »تيــار المستقبل « ما أثار موجة غضب بعض قيادات »التيار«في عكار.

اسرار الجمهورية

▪︎ أبدت قيادة تيار سياسي إرتياحا لموقف اتخذه أخيراً قطب حزبي بارز حول استحقاق أساسي.

▪︎ استدعي أحد الديبلوماسيين الى عاصمة بلاده قبل أيام من أجل تنسيق المواقف من ملف حساس بالتنسيق بين دولتين اجنبيتين

▪︎ إنتقدت دبلوماسية في عاصمة كبرى القوى السياسية اللبنانية لتقاعس نوابها عن أداء واجبهم بانتخاب رئيس للجمهورية وتوقعت تواصل الإنهيار حتى اشتعال الشارع مجدداً وبقوة أكبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى