سياسةمحلي

الحوّاط: لبنان يدفع ثمن تدخل الحزب بالقضايا الخارجية

أكّد النائب زياد الحوّاط أنّ “النواب أمام مسؤولية كبيرة وهناك من يتلهى وكأن لبنان بألف خير”، لافتًا الى أنّ “فريق “8 آذار” لم يحسم إسم مرشّحه”.

واوضح عضو تكتل “الجمهورية القوية”في حديث للـ”mtv” أنّنا “دعمنا النائب ميشال معوّض لرئاسة الجمهورية لأنه تتوافر فيه مواصفات الرئيس وكل يوم شغور هو يوم تراجع”.

ورأى الحوّاط أنّ “حزب الله لن يتخلّى عن التفاهم مع رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل وحظوظ الأخير هي صفر أما حظوظ رئيس تيار “المردة” سليمان فرنجية فأفضل”.

كما اشار الى أننا “مُتمسّّكون بالحوار ولكن تحت قبّة البرلمان وإذا لم تتوفّر دولة القانون فلا قيمة للعمل ولا مشاكل لدينا مع الأشخاص ولا يمكن أن نتّفق على مرشّح من 8 آذار”.

وأكّد الحواط أنّ “سياسة حزب الله أوصلت لبنان الى ما هو عليه كما أوصلته الى الويلات، وندفع فاتورة تدخل الحزب بالقضايا الخارجية”، مشددا على أنّ محور حزب الله خسر في الانتخابات”.

واعتبر أنّ “إتفاق ترسيم الحدود مع إسرائيل هو تطبيع اقتصادي ولا حاجة لسلاح حزب الله بعده وليشرحوا لنا ماذا حصل في الخط 29”.

وأردف الحوّاط: “يجب تطبيق اتفاق الطائف قبل تعديله وأثبتت الدولة المركزية فشلها التام، لذلك ندعو لتطبيق اللامركزية الادارية الموسّعة”.

الى ذلك، رأى أنه “كان على الدولة رفع تعرفة الكهرباء منذ 10 سنوات”، مشيرا الى أنه “لا يوجد رؤية واضحة لانتشال لبنان من أزمته ويجب أن يكون لدينا دولة قادرة على بسط سلطتها على مختلف الأراضي اللبنانية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى