سياسة

حبيش : نحن ضد الذهاب نحو إلغاء الطائف ولكن لا أرى مشكلة بمناقشة الثغرات

أكد أمين سر تكتل الاعتدال الوطني النائب السابق هادي حبيش أن لا علاقة للرئيس سعد الحريري بتكتل الاعتدال الوطني، مشددا على أن الحريري علّق عمله السياسي ولا يتعاطى كليا بمسألة السياسة الداخلية للبلد لا من قريب ولا من بعيد.

وأوضح حبيش في حديث أنه موجود في تكتل الاعتدال الوطني لأنه كان من الأشخاص الذين قاموا بالاتصالات مع الجميع لإنشاء هذه التركيبة، مشيرا الى أنه أمين سرّ التكتل لأن الحظ لم يحالفه في الإنتخابات النيابية.

وعن الجلسة المقبلة لإنتخاب رئيس للجمهورية، أعلن أنهم بالمبدأ باقون على موقفهم أي أنهم سيصوتون في جلسة الخميس لـ”لبنان الجديد”.

وقال: “النائب ميشال معوض مرشح سيادي يمثل تطلعاتنا، ونرى أنه يمكن أن يكون مرشحاً توافقياً، وإذا كانت ” القصة واقفة على أصواتنا” لكي يصل معوض للرئاسة فستنتخب الكتلة ميشال معوض”.

وأضاف: “لا أحد يضغط على كتلة الاعتدال الوطني، ولم يطلب أحد ألا ننتخب ميشال معوض وهذا الأمر عار عن الصحة، ونحن بانتظار التوافق لأنه للأسف لن يأتي أي رئيس للجمهورية إلا بالتوافق”. وأكد أن السفير السعودي وليد بخاري لم يطلب من الكتلة انتخاب ميشال معوض.

وأشار حبيش الى أن ميشال معوض ليس مرشح القوات اللبنانية بل هو مرشح اندعم من القوات وأول من دعم معوض هو رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط.

من جهة أخرى، قال أمين سر تكتل الاعتدال الوطني: “اذا حصل توافق عام في لبنان على سليمان فرنجية فنحن ننتخبه”.

ورأى أنه لا يمكن انتخاب رئيس عبر تأمين نصاب الثلثين بدون وجود مادة قانونية تلزم النواب على الحضور.

واعتبر أمين سر تكتل الاعتدال الوطني أن عدم الحوار هو تضييع الوقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى