سياسة

الكتائب : الأولوية الوحيدة اليوم هي ملء الشغور وليس التعايش معه

اكد المكتب السياسي الكتائبي، اليوم الثلثاء، ألّا “انتظام لعمل المؤسسات في ظل الفراغ في كرسي الرئاسة الأولى”، مشددًا على أن “الأولوية الوحيدة اليوم هي لملء الشغور وليس التعايش معه أو تنظيم إدارته كأنه بات عرفًا من الأعراف التي يفترض بلبنان أن يعتاد عليها”.

واعتبر المكتب السياسي، في بيان، بعد اجتماعه الأسبوعي برئاسة النائب سامي الجميّل أن “مهمة المجلس النيابي الوحيدة اليوم هي القيام بواجبه والانصراف فورًا إلى انتخاب رئيس للجمهورية من دون الشروع في أي عمل آخر وفقًا لمنطوق الدستور ومواده الصريحة التي لا لبس فيها والتي تحدد دقائق انتخاب رئيس للجمهورية”.

كما توقف المجتمعون أمام “حال الاهتراء الشامل التي وصلت إليها الوزارات والاستهتار التام بأبسط الواجبات تجاه اللبنانيين المقبلين على فصل الشتاء من دون أي حماية تؤمنها لهم المنظومة الحاكمة بل تتركهم لمصيرهم يواجهون البرد القارس مع أسعار محروقات خيالية، وتراقبهم يغرقون في برك المياه على طرقات مهملة بينما تتقاذف الوزارات التهم بالتقاعس”.

وطالب المكتب السياسي، الإدارات المعنية بـ”التحرك سريعًا لوقف معاناة اللبنانيين والتحلي بالحد الأدنى من قواعد المسؤولية والعمل على تأمين متطلبات استمرارهم وهذا من أبسط الواجبات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى