محلي

بهية الحريري زارت مركز البحث العلمي لدعم الأنشطة الناشئة في صيدا

 زارت رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهية الحريري مركز البحث العلمي لدعم الأنشطة الناشئة والإبداعية “FLOW” في صيدا والذي تديره شركة ” cmcco.com ” لإدارة المشاريع والاستشارات.

رافق الحريري مستشارها لشؤون صيدا والجوار أمين الحريري والمهندسان محمد عمر الحريري وأحمد كساب من فريق عمل مؤسسة الحريري، وكان باستقبالها مدير عام الشركة المهندس مازن بزري بحضور عميد شؤون الطلاب في جامعة بيروت العربية الدكتور صبحي أبو شاهين ومدير معهد صيدا الفني الدكتور أدهم قبرصلي.

وجالت الحريري والحضور برفقة البزري في أقسام المركز واستمعوا منه الى شرح حول الهدف من افتتاحه والخدمات التي يقدمها وما يوفره من مساحات مشتركة وخاصة مجهزة  للعمل والتدريب واطلاق الأعمال الجديدة .

وهنأت الحريري البزري على اطلاق هذا المركز، مثنية على فكرته كمكان وحاضن لتوجيه الشباب نحو الأعمال التي تحاكي قدراتهم العلمية ومهاراتهم الإبداعية ويساهم في فتح مجالات وفرص العمل المناسبة لهم.

وشكر البزري للحريري زيارتها ورعايتها لكل المبادرات والجهود التي تصب في تعزيز التنمية البشرية وفتح الآفاق للأجيال.

مركز “FLOW”

والمركز عبارة عن مبنى مؤلف من اربعة طوابق يقع على الواجهة البحرية الشمالية للمدينة – بولفار رفيق الحريري. ويقول المهندس البزري: “هو مركز البحث العلمي لدعم الأنشطة الناشئة مدعوم وممول من شركة ” cmcco.com ” العالمية ومركزها الرئيس بيروت وتعمل في عدة بلدان عربية منها المملكة العربية السعودية وقطر وعمان ولديها خبرات طويلة  في مجال إدارة المشاريع والاستشارات واكثر من مائة خبير يقدمون المشورة والتوجيه لمساعدة الأجيال الجديدة وخاصة في هذه المنطقة في تعزيز وتمكين قدراتهم واطلاق وتطوير مشاريع وأعمال ناشئة وصغيرة ، مبتكرة وبحثية ، وأيضا المساعدة في السعي لتأمين التمويل”.

أضاف: “المركز مجهز بكل الخدمات اللازمة لمساعدة الشباب وتوجيههم من دعم تقني ولوجستي والكتروني وأماكن ومكاتب ومساحات مناسبة للعمل والتدريب والأبحاث. تتوافر في المركز كل الشروط الخاصة ببدء العمل، وتتوزع اقسامه وخدماته على الشكل التالي: مناطق العمل المشترك، الغرفة الصامتة، مقهى تدفق، مكان للاجتماعات والتدريب، منطقة اجتماعات العمل، مكاتب مجهزة، مكاتب الإدارة، مركز الطباعة والنسخ، حاضنة اعمال، عيادات طبية مجهزة، مطابخ لصنع وتحضير المأكولات، علما أننا نحضر أيضا لربط المركز الكترونيا بمكتبات الجامعات لتمكين أي طالب او باحث يعتمد مركزنا من الدخول الى مكتبة أي جامعة في لبنان”.

وأشار الى ان “المركز افتتح قبل نحو عامين لكن تزامن افتتاحه مع بدء جائحة كورونا، واليوم تم استكمال تجهيز الطوابق الأربعة واستقبلنا بداية مجموعة من الشباب ووجهناهم للإنطلاق بمشاريع صغيرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى