رياضة

عائلة كرة القدم تجدد ثقتها برئيس اتحادها المهندس هاشم حيدر بالاغلبية الساحقة

فاز رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم المهندس هاشم حيدر بالاغلبية الساحقة بانتخابات منصب رئاسة وذلك بتصويت الجمعية العمومية الـ89 للاتحاد التي انهقدت بجلسة عصر اليوم لانتخاب رئيس واعضاء اللجنة التنفيذية لولاية جديدة وذلك في فندق الموفنبيك بحضور رؤساء وممثلي الاندية، رئيس اللجنة الاولمبية جاك تامر، ممثلي الفيفا حسن حسان ورودولف تانر، والاسيوي افتراضيا الى جانب اهل الصحافة والاعلام.

افتتحت اعمال الجلسة بالنشيد الوطني اللبناني وتم بعده الموافقة على اضافة بندين على محضر الجمعية العمومية الموافقة على محضر الجلسة السابقة وتعيين مدققي اصوات.

استهل حيدر كلمته بالشكر للاتحادين الدولي والآسيوي برئاسة جياني انفانتينو والشيخ سلمان بن ابراهيم تواليا على المساعدات والتقديمات التي ساهمت باستمرار اللعبة والنهوض بها مؤكدا أن هذه البرامج وضعت لبنان في موقعه المتقدم كرويا اليوم.

وتابع “بعد انقضاء فترة ولايتنا نقف اليوم بكل ضمير مرتاح بما انجزناه في السنوات الماضية رغم كل الصعوبات التي لا تعد ولا تحصى من ظروف اقتصادية وقطع طرقات وجائحة كورونا، ورغم هذه العوائق استطعنا الاستمرار بالبطولات وتنظيم تتويج نهائي الدوري والكأس بشكل عالي المستوى كان محط انظار الشعب اللبناني ووحصل على نسبة مشاهدات غير مسبوقة”.

وأضاف ” اما على صعيد المنتخبات، تأهل منتخبنا الى الدور الثالث من التصفيات النهائية المؤهلة الى كأس العالم مباشرة للمرة الثانية في تاريخه كما تأهل الى نهائيات كأس اسيا والى نهائيات كأس العرب وهنا احب ان اوجه شكر لصديقي واخي رئيس الاتحاد القطري الشيخ حمد بن خليفة على الاستضافة والتنظيم العالي المستوى والمبهر لكأس العرب استعدادا للاستضافة المونديالية”.

واستطرد “اما على صعيد كرة الصالات تعادلنا في المباراتين امام فييتنام في الملحق الاسيوي المؤهل لكأس العالم لكن لم نتأهل بسبب فارق أفضلية الهدف خارج الارض وكنا بدون شك نستحق التأهل”.

وتحدث حيدر ايضا عن تتويج منتخبي الشابات والفتيات بلقب بطولة غرب اسيا في العام 2019.

وأكمل “الزمنا الاندية بإشراك عدد اكبر من الشباب وهذا سيكون له انعكاس مباشر على المنتخبات لاحقا، الى جانب المساعدات العينية والمالية وتحمل الاتحاد لكلفة اجور الملاعب والحكام وهي ستكون مستمرة للاندية سواء كنا في الاتحاد او غيرنا، الاموال توفرت وسيقدم الاتحاد مساعدات مالية وعينية مباشرة لتستطيع الاستمرار في المستقبل”.

الوسوم

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق