سياسة

البخاري من دارة سكاف : العودة قريبة إذا ما اقترنت بالإصلاحات والشفافية بعيداً عن الفساد ورموزه

في إطار جولته على مناطق البقاع ومدينة زحلة زار السفير السعودي في لبنان وليد البخاري دارة الوزير الراحل الياس سكاف في زحلة واستقبلته رئيسة الكتلة الشعبية ميريام سكاف.
وقد عبّر البخاري عن عميق سعادته لهذه الزيارة التي تعكس تاريخاً يجمع المملكة العربية السعودية بمدينة زحلة والكتلة الشعبية من خلال عائلة سكاف المتجذرة في تاريخ هذه المدينة.

وقال البخاري إن ما يجمع المملكة وهذه العائلة السياسية الاجتماعية هو علاقة خاصة ومميزة ارساها الملوك والامراء مع مدينة الامراء وناسها الطيبين على مر السنوات وزمن الازدهار.
وأعرب البخاري عن أمله في عودة هذا الزمن الى ربوع لبنان متوقعا ان تكون العودة قريبة إذا ما اقترنت بالاصلاحات والشفافية بعيدا عن الفساد ورموزه.

واعطى البخاري مثالاً في استعادة الاموال من الحرب على الفساد في السعودية وقال انها مكّنت سمو الامير ولي العهد محمد بن سلمان من استعادة 272 مليار دولار الى خزينة الدولة وأصبحت أموالا عائدة للشعب السعودي ولانجاز مشاريع في خدمة تطوير البلاد.


وقد ردت سكاف بالترحيب بزيارة السفير البخاري الى دارتها واعتبرت ان الحرب على الفساد في المملكة قد لا يسري مفعولهاعلى لبنان في ظل نظام نشأ وتغذى من مشاريع الفساد, والمعركة ضده اليوم هي من اشرس المعارك.

وإذ شكرت امام السفير البخاري مساعدات المملكة للبنان قالت إن الطائفية في بلادنا تبقى علّة العلل والحرب ضدها تكاد تكون ايضاً في عداد الحروب الصعبة والتي تعيق قيام الدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى