سياسةمحلي

درغام : لا رئيس من دون موافقة القوات والتيار

لفت عضو “تكتل لبنان القوي” النائب أسعد درغام في بيان الى أن “اليوم بدأت الولاية الشعبية للرئيس العماد ميشال عون وقد لاقى الاحتضان الشعبي في نهاية ولايته أكثر بكثير من بدياتها”، مؤكدا أن “التيار الوطني لم تكن بدايته مع بدء ولاية الرئيس عون ولا تنتهي بنهاية الولاية، ومن راهن على ضعف التيار تبين له أمس أن التيار في عز الشباب”.

وعن الموضوع الحكومي قال: “لقد بات مؤكدا أن حكومة تصريف الأعمال لا يمكنها أن ترث صلاحيات رئيس الجمهورية وقرار فخامة الرئيس هي تأكيد المؤكد بحصر مهمتها بتصريف الأعمال”.

وعن دعوة الرئيس نبيه بري الى الحوار، قال: “إن أصول التخاطب يجب أن تكون أرقى لكي نتمكن من الحوار والجلوس سويا، ومن يدعو الى الحوار يجب أن يستخدم خطابا مختلفا والبلد محكوم بالتوافق”، مؤكدا أن “مبدأ الحوار لا نرفضه وهناك ضرورة لانتخاب رئيس للجمهورية في أقرب وقت، ونحن ما زلنا في الجو الايجابي للحوار”.

وقال درغام: “نحن كنواب إشتقنا الى نبرة الجنرال في الرابية ونحن نطالبه بأن يبقى المظلة للتيار فهو يتمتع بكاريزما وحكمة قل مثيلها وبالأمس ثبت أن جمهوره لا يتغير بتغيير الزمان أو المكان”.

وعن إنتخاب رئيس للجمهورية، شدد درغام على أننا “سنذهب الى تسمية مرشح للرئاسة إما من التكتل أو من خلال دعم مرشح من الخارج وهناك قناعة بعدم القدرة على الاستمرار بالورقة البيضاء”، مؤكدا أنه “إذا قرر جبران باسيل الترشح للرئاسة وهو مرشح طبيعي وهذا حقه، سنعمل جميعا لدعم الترشيح فهذا طموحنا”.

ورأى أنه “لا يمكن للثنائي الشيعي الاستمرار في دعم ترشيح سليمان فرنجية، المطلوب دعم مرشح يمكنه الوصول الى الرئاسة، فهناك توازنات في البلد لا يمكن تجاوزها، ولا رئيس من دون موافقة القوات والتيار. لذلك أدعو الى ضرورة التفكير والتخلي عن ترشيح سليمان فرنجية، وعدم البحث بإسم آخر معناه إستمرار الفراغ”، معتبرا ان “دعم الثنائي الشيعي لترشيح فرنجية الاستمرار بالفراغ”.

المصدر
الوكالة الوطنية للإعلام

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى