محلي

عون يسلّم الفراغ: لهذا السبب حاربونا!

اعلن رئيس الجمهورية ميشال عون أنه وقّع صباح اليوم الأحد مرسوم قبول استقالة الحكومة “وفق صلاحيتي”، لافتًا الى أنّ “اليوم هو نهاية مهمة وليس نهاية عدل وهذا ليس وداعاً بل لقاء كبيراً عُدنا فيه من الحجر إلى البشر”.

وقال عون، أمام مناصري “التيار الوطني الحرّ” بمناسبة انتهاء ولايته الرئاسية ومغادرته القصر الجمهوري: “البلد مسروق وعلينا أن نقوم بالكثير من العمل والكثير من الجهد لكي نقتلع الفساد من جذوره”.

ورأى أنّ “مؤسسات الدولة مهترئة لأنّ القيّمين عليها خائفون من عصاً تهدّدهم”، مشددا على أنّ “الدولة تقوم على ركيزتين أساسيتين هما الأمن والقضاء”.

واضاف رئيس الجمهورية: “عطلوا التحقيق من أجل عدم الوصول إلى الحقيقة في تفجير مرفأ بيروت لأن رئيس مجلس القضاء الأعلى لا يريد التعيينات التي توصلنا إلى الحقيقة”.

الى ذلك، اشار الى أننا “عملنا على ترسيم الحدود البحرية الجنوبية لأنّنا نعلم أنّه لا يمكن للبنان أن يقوم من أزمته إلا من خلال استخراج النفط والغاز”.

واعتبر أنّ “الحكم اليوم غير عادل وهو ثأري ولا عدالة عبر الثأر وسننتقل إلى مرحلة ثانية فيها تعب لأنه لا يمكن أن نهداً قبل الخلاص من العذاب المفروض علينا وانتشال لبنان من الحفرة التي وضع فيها”.

وتابع عون: “قاموا بمحاربتنا طوال هذه الفترة لأنّنا عملنا على الإصلاح، ولأنّ الإصلاح يضرّ بهم وبمصالحهم، عرقلوا إقرار القوانين التي تحافظ على حقوق اللبنانيين”.

كما توجه الى مناصريه، قائلًا: “أرى اليوم فيكم رجال مقاومة لم يخافوا من البندقية ولا الحبس ولا العصا واليوم نعود الى الوطن الذي دفعنا ثمنه دمنا”.

المصدر
وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى