محلي

مراد: ارحموا المواطن

دعا رئيس لجنة التربية الوطنية والتعليم العالي والثقافة النائب حسن مراد إلى “تطوير النظام اللبناني، من أجل صياغة نظامٍ عادل يقوم على تكافؤ الفرص، وتشجيع مراكز الأبحاث والعلوم، وتخصيص ميزانيات للجامعة اللبنانية، وتعزيز التعليم الرسمي الذي يحتضن كل أبناء الوطن الذين يستحقون التعلم في ظروف أفضل، مع مستلزمات تراعي التقدم العلمي”.

كلام مراد جاء خلال حفل تكريمي للمربي جورج السيقلي، أقامته اللجنة التربوية في “المنبر الحواري لمثقفي بعلبك الهرمل” برعايته، في قاعة “نادي الشبيبة” في بعلبك، في حضور النائب ملحم الحجيري، النائبين السابقين إميل رحمة وكامل الرفاعي، رئيس قسم محافظة بعلبك الهرمل دريد الحلاني ممثلا المحافظ بشير خضر، مفتي بعلبك الهرمل السابق الشيخ بكر الرفاعي، رئيس اتحاد العمالي العام بشارة الأسمر، رئيس اتحاد بلديات بعلبك شفيق شحادة ممثلاً بنائبه جمال عبد الساتر، نائب رئيس بلدية بعلبك مصطفى الشل، ممثل نقابة أصحاب المدارس الأكاديمية الخاصة مصطفى أبو إسبر، وفاعليات تربوية وسياسية وبلدية واجتماعية.

وقال مراد: “الدولة التي تكرم مربيها وتستثمر بالإنسان، تفتح آفاق المستقبل أمام أجيالها، وترفع من شأن التربية وقوتها لحجز مقاعد على الصعيد العالمي، على غرار قوة الشعب والجيش والمقاومة التي كانت السبب في استعادة حقوقنا”.

ولفت إلى أن “النظام اللبناني مريض، ونحن نشعر بالوجع. وندائي لكل أصحاب القرار والنفوذ: ارحموا المواطن، ليبقى لنا وطن، فالمناصب والمواقع محدودة المدة الزمنية، أما الوطن فيحيا بتقديم التضحيات والثبات على حفظ أرضه وسيادته واستقلاله وهويته العربية”.

وأثنى مراد على “الدور الذي لعبه الراحل جورج السيقلي في ترك بصمة في مجالي الفن الراقي، والتربية والتعليم من خلال إنشائه الصروح العلمية وتأسيسه جمعية الثقافة، والاهتمام بالشباب لتجنيبهم خطر الحروب الأهلية، فالحرب لا تكون إلا لحماية أرضنا من العدوان الإسرائيليّ”.

وختم مراد: “وطننا بحاجة لمثل هذه القامات التربوية التي تبني على أساس الفكر الوطني الجامع”.

المصدر
الوكالة الوطنية للإعلام

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى