محلي

سكاف: هناك نقاط التقاء مع التغييريين

قال النائب غسان سكاف: “عملنا في فترة المهلة الدستورية لتفادي الفراغ والشغور الرئاسي وانطلاقا من استقلاليتي نسعى الى تجديد المشاورات علنا نستطيع انتاج رئيس جمهورية في وقت قريب”. وسأل: “كيف يمكن ان نتفق على ترسيم الحدود مع إسرائيل وألا نبقي القنوات الديموقراطية للاتفاق على اسم رئيس؟”.

أضاف في حديث الى “لبنان الحر”: “نريد أن نرى ما هو شكل طاولة الحوار. اذا كنا نريد لببنة الاستحقاق فنحن نحبذ فكرة دعوة مجلس النواب الى انعقاد دائم الى حين تصاعد الدخان الأبيض”.

وتابع: “بكركي لها دور أساسي بانتخاب رئيس، بالعرف الرئيس ماروني وزرت البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي أمس لاستمزاج رأيه في الوضع لان الفراغ الرئاسي سيتبعه فراغ مؤسساتي، وكلنا يعلم ان هناك توازنات سلبية في المجلس النيابي ولا نريد ان تكون هناك مبارزة مفتوحة لافقاد النصاب”. ورأى أن “الخروج من الفراغ يحتاج الى اتصالات كثيرة وربما الى طاولة حوار واستشارات”.

أضاف: “هناك أسماء تطرح ومشاورات حول بعض الأسماء التي يمكن ان تشكل نقطة انطلاق لجلسة مغلقة في مجلس النواب. مطلوب كما طرح اسم ميشال معوض ان يطرح اسم في المقابل، وان يأتي الفريق الآخر بسلة أسماء علنا نلتقي على قاسم مشترك”.

ولفت الى أن “هناك نقاط التقاء مع التغييريين”، آملا ان “يخرجوا من المناورات ويصلوا الى اسم جدي يطرح لكن لا يمكن ان يحصل ذلك، بلا مشاورات فنحن متفقون على النتيجة النهائية، ولكن ليس على الطريقة”.

المصدر
لبنان الحر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى