محلي

رئيس الجمهورية منح الصليب الأحمر اللبناني وسام الاستحقاق اللبناني الفضي ذو السعف

كرّم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون جمعية الصليب الأحمر اللبناني على التضحيات الإنسانية والجهود التي بذلتها في مختلف الفترات التي مرت على لبنان، ومنحها وسام الأرز الوطني من رتبة الاستحقاق اللبناني الفضي ذو السعف.

وقد سلّم الرئيس عون بعد ظهر اليوم الوسام الى نائبة رئيس الصليب الأحمر ميريام غندور في حضور أعضاء الهيئة التنفيذية للجمعية وهم : قصي شرف الدين، روزي بولس، امينة بري فواز، رجا عساف، سامر بو نادر ، طوني الزغبي، غسان حنا وجورج الكتاني.

وأشاد رئيس الجمهورية بالتضحيات التي قدمها الصليب الأحمر، رئيساً وعناصر ومتطوعين عبر حضورهم الدائم باندفاع على مستوى كامل الوطن وفي مواجهة مختلف الازمات ولا سيما لجهة الجهود المضاعفة التي بذلوها في التصدي لفيروس كورونا ومساعدة الاهالي بعد انفجار مرفأ بيروت.

وحيّا الرئيس عون شهداء الصليب الأحمر اللبناني وجرحاه، الذين لم تمنعهم المخاطر من تلبية نداء وطنهم لإنقاذ أرواح غيرهم من دون أي تردد او تمييز.

وردّت السيدة غندور شاكرة الرئيس عون على مبادرته، لافتة الى ان الرئيس عون هو الرئيس الفخري للجمعية والداعم الأول لها من خلال مطالبته الدائمة بإعطاء مسعفيها ابسط حقوقهم وتوفير الدعم اللازم لهم ليتمكنوا من الاستمرار بعطائهم. 

وزير السياحة

وكان الرئيس عون استقبل وزير السياحة وليد نصار وعرض معه الأوضاع العامة في البلاد إضافة الى واقع القطاع السياحي على أبواب فصل الشتاء.

المصدر
https://www.akhbaralyawm.com/news/222552

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى