أمن وقضاءمحلي

قوى الامن: توقيف 3 من افراد عصابة سرقة في طريق الجديدة

صــدر عــــن المديريّـة العـامّـة لقــوى الأمــن الـدّاخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامّـة البــــــلاغ التّالــــــي: “بتاريخ 2-8-2022، أقدم مجهولون على سرقة خزنة بداخلها مبلغ مالي قدّر بحوالى /90/ ألف $ و/120/ مليون ل.ل. من داخل محل معدّ لبيع الأجهزة الخلوية في محلة طريق الجديدة، مستخدمين مفتاح مستعار، وأثناء مغادرتهم أطلقوا عيارين ناريين في الهواء من مسدس حربي وفرّوا على متن سيارة سوداء اللون مجهولة باقي المواصفات.

على أثر ذلك، باشرت القطعات المختصة في شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي إجراءاتها الميدانية والاستعلامية لكشف ملابسات عملية السرقة، وبنتيجة الاستقصاءات والتحريات، توصّلت إلى تحديد هويات كامل أفراد العصابة، ومن بينهم:

ي. ط. (مواليد عام 1989، لبناني)
ر. ع. (مواليد عام 2000، مكتومة القيد)
بناء عليه، أعطيت الأوامر للعمل على تحديد مكان تواجدهما وتوقيفهما.

 بتاريخي 19و20-10-2022، وبعد عملية رصد ومراقبة، تمكنت دوريات الشعبة من توقيف الأول في محلة الكولا على متن سيارة نوع “هوندا سيفيك” لون أسود -التي تبيّن أنها المستخدمة في عملية السرقة-، والثانية في محلة برج الشمالي- صور.

بالتحقيق معهما، اعترفا بما نسب إليهما، وأنهما قاما بالاشتراك مع آخرين على تنفيذ عملية السرقة في محلة طريق الجديدة مستخدمين نسخ عن المفاتيح، استحصل عليها أحد شركائهم من موظّف في المحل المذكور. كما اعترف الأول أنه قام بالمراقبة خلال تنفيذ العملية، ونقل أفراد العصابة على متن سيارة “الهوندا سيفيك” التي جرى ضبطها من محلة برج البراجنة إلى الطريق الجديدة ومن ثم عمل على إعادتهم، وأن حصّته عبارة عن /200/$ و/18/ مليون ل.ل.، كما أن الثانية تقاضت مبلغ /2/ مليون ل.ل.

كذلك، تم توقيف الموظف الذي شارك في العملية، ويدعى:

ف. ج. (مواليد عام 1985، سوري) 
كونه الوحيد الذي يملك نسخة عن مفاتيح المحل.

أجري المقتضى القانوني بحقهم، وأودعوا المرجع المختص بناء على إشارة القضاء، وجرى تعميم بلاغات بحث وتحرٍّ بحق باقي المتورطين، والعمل مستمر لتوقيفهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى