محلي

بو عاصي: إذا كان لدى التيار أي مرشح فعلي فماذا ينتظر لإعلانه؟

أكد عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب بيار بو عاصي، أن “مقاربة القوات لاستحقاق رئاسة الجمهورية هي مقاربة مبدئية تتخطى الارقام والسيناريوهات”، موضحاً عقب جلسة انتخاب الرئيس في ساحة النجمة، “مقاربتنا مبدئية إذ إننا نحتكم الى اللعبة الديمقراطية عبر حضورنا الى مجلس النواب وتأميننا النصاب وطرحنا لاسم مرشح. فيما المشكلة تكمن بعدم الاحتكام لروح ومبدأ الديمقراطية من قبل أحزاب المنظومة التي تعطّل النصاب في الدورة الثانية إذ لا تمتلك مرشحاً وتلجأ الى التصويت بورقة بيضاء”.

وأضاف، “أما أحزاب وقوى المعارضة فنكرّر دعوتنا لها من جديد للتكاتف والاتفاق على إسم بهدف إيصاله إلى سدة الرئاسة. من يملك اليوم الحظوظ الاعلى في هذا السياق هو النائب ميشال معوض”.

واشار الى ان “التراجع بعدد الاصوات لمعوض اليوم سببه الغياب وتكتل الجمهورية القوية مستمر بدعمه وبتثبيت ترشيحه. كما هو مستمر بمد اليد لكل قوى المعارضة وكذلك بالاعتراض على أداء المنظومة الذي يستسهل الذهاب إلى الفراغ بأهم موقع في الجمهورية اللبنانية”.

أما عن مدى استعداد “القوات” لمد اليد الى التيار الوطني الحر وحلفائه وهو يقول ان لديه مرشحاً لكنه يتريث عن طرحه، قال بو عاصي، “إذا كان لدى التيار أي مرشح فعلي فماذا ينتظر لإعلانه ونحن على مسافة اسبوع من الفراغ”.

المصدر
القوات اللبنانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى