محلي

نواب طرابلس تابعوا قضية جبل النفايات والمسلخ الجديد

عقد نواب طرابلس اجتماعا استثنائيا، لمتابعة قضية جبل النفايات والمسلخ الجديد في مكتب النائب الدكتور طه ناجي.

انضم إلى الاجتماع رئيس اتحاد بلديات الفيحاء حسن غمراوي، رئيس بلدية طرابلس أحمد قمر الدين، والخبراء: امين مرحبا، نور الايوبي، وجلال حلواني.

بداية، استمع النواب الى آراء الخبراء حول المسلخ الجديد المزمع اقامته قرب مكب النفايات بطرابلس، وأجمعوا على ان دراسة الاثر البيئي الموضوعة للمسلخ، تؤكد عدم وجود اي مشكلة صحية او بيئية ببناء المسلخ في المكان المقترح، وان بناءه مستوف لكل الشروط الصحية العالمية، وأنه يشيد على ارض مصنفة منطقة صناعية وهي بعيدة عن الاماكن السكنية وانه يراعي اعلى المواصفات المطلوبة، بتكنولوجيا حديثة جدا تمنع دخول البكتيريا والروائح اليه، فضلا عن انه يغطي حاجة المدينة بكاملها للعقود القادمة.

وطالب الخبراء النواب “بالمحافظة على اقامة المسلخ في المكان المقترح، لعدم وجود اي اثر سلبي له ضار بالبيئة والصحة، بل ويخشى ان تمت المطالبة بنقل مكانه ان تضيع الفرصة التاريخية لاقامة هذا المشروع وأن تحرم المدينة من الهبة الكويتية المقدمة لإنشائه بقيمة 15 مليون دولار”.

وقرر النواب ابقاء اجتماعاتهم مفتوحة، لمتابعة هذه القضية واتخاذ القرار المناسب وغيرها من القضايا الملحة والاستعانة دائما بكل الخبراء المتخصصين في شتى المجالات التي تعني قضايا المدينة وأهلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى