محلي

“اليونيفيل”: تدريب مشترك للجيش اللبناني وقوات حفظ السلام الإيطالية

بعد أسابيع قليلة من تجديد قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الذي يضفي الشرعية على وجودها في لبنان، يواصل جنود حفظ السلام الإيطاليون في قوة الأمم المتحدة المؤقتة بلبنان المعروفة اختصارًا بـ”اليونيفيل”، بلا هوادة ضمان السيطرة على منطقة المسؤولية الواسعة جنباً إلى جنب مع – الجيش اللبناني، الذي يعتبر دعمه أحد الركائز التي يقوم عليها تفويض الأمم المتحدة في لبنان، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

ووفقا لبيانٍ مشترك صادر عن فريق العمل المشترك للقطاع الغربي لليونيفيل، فإنّ التعاون والتشغيل البيني والتنسيق هي المعايير الأساسية التي يرتكز عليها نشاط التدريب المستمر الذي يقوم به جنود الكتيبة الإيطالية العاملة في القطاع الغربي من منطقة عمليات اليونيفيل يوميًا، بقيادة العميد جوزيبي بيرتونتشيلو، الذي يشغل منصب قائد الوحدة الوطنية الإيطالية كذلك.

آخر وحدة تدريبية تم الانتهاء منها للتو، والتي تم تطويرها بالاشتراك مع اللواء الخامس في الجيش اللبناني، تضمنت سيناريو النهج التشغيلي في المراكز المأهولة، بهدف تنسيق الإجراءات الفنية والتكتيكية ذات الصلة.

على وجه الخصوص، شهد تقدم التدريب، في مرحلته الأولية، تعميق تقنيات الحركة المشتركة وتشكيلات الدوريات المختلطة، لتركيز الانتباه بعد ذلك على المعالجة البيئية للمباني الفردية ذات التكوين والطبيعة المختلفة.

خلال جميع المراحل، تمت محاكاة إصابة أعضاء الفريق واستقرارهم من قبل المنقذين العسكريين والتسلل اللاحق بوسائل تكتيكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى