سياسةمحلي

عون: للاسراع بالتنقيب في البلوك رقم 9

اعرب رئيس الجمهورية ميشال عون، اليوم الثلثاء، عن أمله بأن “يبدأ التنقيب في “البلوك رقم 9″ سريعا للتعويض عن الوقت الذي انقضى بفعل المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية الجنوبية”.

وتمنى عون، خلال استقباله وفدا من شركة “توتال اينرجي” في قصر بعبدا، “التوفيق لفريق “توتال” للوصول الى نتائج إيجابية”.

وأطلع أعضاء الوفد الفرنسي، عون على الاستعدادات التي تجريها شركة “توتال اينرجي” في لبنان، تمهيدا لبدء التنقيب في “البلوك رقم 9” في المنطقة الاقتصادية الخالصة في الجنوب، بعد إنجاز المعاملات والإجراءات الإدارية اللازمة.

واعربوا عن “سعادتهم للعمل مجددا في التنقيب في النفط والغاز في لبنان، إستكمالا للعمل الذي قامت به “توتال” في “البلوك رقم 4”.

كما اشار الوفد الى أنّ “منصة الحفر ستستقدم ابتداء من العام 2023 لبدء الاستكشاف والتنقيب، وفق النصوص الواردة في الاتفاق مع هيئة قطاع البترول في لبنان، والتي تتلقى تباعا المعطيات التي تتوافر خلال عمليات التنقيب”.

وضم وفد شركة “توتال إينرجي”: مدير الشرق الأوسط وافريقيا الشمالية في الشركة السيد لوران فيفيه Laurent Vivier ونائب الرئيس للشركة في الشرق الأوسط وافريقيا الشمالية واليمن جان جايليه Jean Jaylet والمدير في الشركة رومان دولامارتينيه Romain de la Martinier.

وشارك في الاجتماع المدير العام لرئاسة الجمهورية الدكتور أنطوان شقير، واعضاء هيئة قطاع البترول السادة: وسام شباط ووسام الذهبي وغادي دعبول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى