سياسةمحلي

قبلان : ما يحتاجه لبنان موقف موحّد

إستقبل المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان وفدا من إدارة موقع “صدى فور برس” الإخباري ضم مدير الموقع عضو لجنة المواقع الالكترونية علي أحمد، المستشار في القانون الدولي د. قاسم حدرج، مدير التحرير المسؤول في جريدة “البناء” رمزي عبد الخالق، الباحث الاستراتيجي د. علي حمية، الخبير الاقتصادي والمالي أحمد بهجة، والإعلامي باتريك رومانوس، والإعلامية ريم عبيد والصحافي إسماعيل عبود.

وتباحث الجانبان في آخر المستجدات السياسية على الساحة، مركزين على ما بعد توقيع ملف ترسيم الحدود البحرية الجنوبية.

وخلال اللقاء، كشف المفتي قبلان عن أن “البلاد تعيش وضعا صعبا على كل المستويات، وهي مقبلة على ما هو أخطر، إذا لم يتم استدراك الوضع”، مشيرا الى ان “ما يحتاجه لبنان موقف موحد”.

وفي ملف الترسيم، اعتبر المفتي قبلان أن “ما حصل هو انتصار، ولكن لا يُبنى عليه قبل أن يُترجم واقعا، آملا أن لا يكون الدعم الأميركي مجرد طعم تظهر آثاره في الداخل اللبناني.

ولفت الى أن “ملف الفساد هو أخطر ما يؤثر على بيتنا وعلى لبنان عموما”، معرجا في حديثه على اتفاق الطائف، مؤكدا المؤكد انه “من أيام الامام الراحل الشيخ عبد الأمير قبلان أنه اتفاق الضرورة”، مطالبا ب”إنهاء الطائفية، لأنها العلة الأساسية التي تحول دون تنفيذ الإصلاحات التي لا يمكن من دونها الانطلاق نحو مستقبل أفضل للبنان وأجياله الطالعة”.

وفي معرض حديثه، أكد المفتي قبلان أن “الاسرائيلي يحاربنا من كل الجهات، وعلينا مواجهته بكل الوسائل”، لافتا الى أن “الداخل يشوبه التقصير لا بل الاستخفاف في حل القضايا الأساسية التي ترهق كاهل المواطن”.

وتخلل اللقاء مداخلات أثنت على “مواقف المفتي قبلان الجامعة والمساندة للمقاومة، والمؤيدة لحق الشعب في حياة أفضل”، مطالبة بحلقات توعية اجتماعية، وهو ما كان موضع ترحيب من المفتي قبلان الذي أبدى استعداده الدائم للحوار والتباحث في مختلف المواضيع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى