عربي ودولي

الاتحاد الأوروبي يستعد لفرض عقوبات إضافية على إيران

يجتمع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ ومن المرجح أيضاً أن يوافقوا خلال الاجتماع على فرض عقوبات إضافية على إيران بسبب حملة القمع الأخيرة التي شنتها طهران على المتظاهرين، وفق ما جاء في “رويترز”.

ومن المتوقع أن يفرض الوزراء حظر سفر وتجميد أصول على نحو 15 إيرانياً شاركوا في قمع المتظاهرين في إيران الذين خرجوا إلى الشوارع بعد وفاة مهسا أميني البالغة من العمر 22 عاماً خلال احتجاز الشرطة لها.

ويناقش وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي أيضا مسألة نقل طائرات إيرانية مسيرة إلى روسيا مما يمهد الطريق أمام فرض مزيد من العقوبات المحتملة التي يمكن الاتفاق عليها في وقت لاحق.

ومن المتوقع أن يوافق الوزراء أيضا على مهمة لتدريب 15 ألف جندي أوكراني من الشهر المقبل و تخصيص 500 مليون يورو إضافية لتمويل شحنات الأسلحة إلى كييف.

وقال مسؤولان كبيران في الاتحاد الأوروبي إن التدريب العسكري سيبدأ في منتصف تشرين الثاني وسيجري على أراضي الاتحاد الأوروبي في مركز في بولندا وآخر في ألمانيا.

وقامت دول عدّة في الاتحاد الأوروبي بالفعل بتدريب القوات الأوكرانية بشأن كيفية استخدام أسلحة معينة وسيستمر هذا الأمر.

وسيوافق وزراء الخارجية على إضافة 500 مليون يورو أخرى (486 مليون دولار) إلى صندوق يعوض الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي عن الأسلحة التي يتم تزويد أوكرانيا بها مما يرفع إجمالي المبلغ المخصص للأسلحة في كييف إلى أكثر من 3 مليارات يورو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى