سياسةمحلي

باسيل: حاكم مصرف لبنان يمنع انخفاض الدولار

اعتبر رئيس “التيار الوطني الحر” التيار النائب جبران باسيل، في كلمة ألقاها بعد قداس لراحة أنفس شهداء 13 تشرين، في مجمع Forum de Beirut، أنه “لولا شهداء 13 تشرين ما كنّا انوجدنا ولا كان بقي وطن”، وأن “13 تشرين هو انطلاق المقاومة السياسية لاسترجاع الحرية والسيادة والاستقلال، مقابل الذين تعايشوا مع الشرعي والضروري والمؤقّت”.

أضاف: “لجيل الشباب نقول: كل شهيد قدّم حياته من اجل لبنان، له التحية ولو كنا نختلف معه، وحان الوقت لنحترم كل الشهداء. في 13 تشرين دفعنا وحدنا ثمن الظرف الدولي لحفظ كرامة اللبنانيين وحقهم بالحرية والسيادة والاستقلال. في 13 تشرين 2022، استثمرنا الظرف الدولي لحماية ثروة اللبنانيين وحقوقهم، وفي 13 تشرين اعلن الرئيس عون موافقة لبنان على اتفاق الغاز وترسيم الحدود”.

وتابع: “اليوم انكشفت المؤامرة التي استهدفتنا، واستهدفت المقاومة، واستهدفت لبنان وفقّرت شعبه. ولليوم المنظومة الحامية لحاكم لبنان تمنع القاضي الآدمي من ملاحقته والأمني الأمين من القبض عليه. حاكم لبنان لا يزال يجمع الدولار من السوق بأعلى من السعر ليمنع نزوله وينغّص فرحة اللبنانيين بإنجاز اتفاق الحدود البحريّة. ولليوم لا يزال يصدر فرمانات وتعاميم خارجة عن القانون مثله”.

ورأى أن “انتصار الحدود البحرية لا يحل مكان الانتصار على الفساد، ولا يعفينا من الاصلاحات. المواجهة تعني القبض على المجرمين الحقيقيين بانفجار المرفأ، وليس على الموظفين الأوادم، وتعني القبض على اصحاب الجرائم المالية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى