عربي ودولي

بايدن: إجراءات لخفض أسعار المحروقات الأسبوع المقبل

يعتزم الرئيس الأميركي جو بايدن، الكشف عن إجراءات لخفض أسعار المحروقات الأسبوع المقبل، والتي تسبّب ارتفاعها بوضع حزبه الديموقراطي في موقف سيّئ قبل أقلّ من شهر من انتخابات منتصف الولاية.

وقال الرئيس البالغ من العمر 79 عاماً خلال زيارة إلى لوس أنجلوس، إنّ “أسعار البنزين لا تزال مرتفعة للغاية وعلينا مواصلة العمل لخفضها. سيكون لديّ المزيد لأقوله بهذا الشأن الأسبوع المقبل”. كما أقر بايدن بأن “أسعار الغاز لا تزال مرتفعة للغاية وتعهد بالعمل من أجل خفضها”.

وتحاول إدارة بايدن منذ أشهر عدّة، خفض أسعار المحروقات في السوق المحلية من خلال سحبها كميات ضخمة من الاحتياطي النفطي الاستراتيجي للبلاد. وفي الصيف تراجعت أسعار المحروقات مما انعكس ارتفاعاً في شعبية الرئيس وحزبه الديموقراطي. لكنّ أسعار البنزين عاودت الارتفاع في الولايات المتحدة منذ قرّرت الدول النفطية المنضوية في إطار كارتيل “أوبك بلاس” الأسبوع الماضي خفض الإنتاج.

ويجد الرئيس الديموقراطي نفسه في موقف سيّئ بسبب معدلات التضخم المرتفعة في البلاد، ‎قبل أقلّ من شهر من الانتخابات التشريعية المقرّرة في 8 تشرين الثاني، وهو استحقاق حاسم للنصف الثاني من ولاية بايدن.

المصدر
وكالات

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى