سياسةمحلي

معوّض: المعارضة ستنتج رئيساً إنقاذياً

اكد رئيس “حركة الاستقلال” النائب ميشال معوّض أنّ “الكتل المعارضة تسعى في هذه المرحلة إلى استكمال عملية توحيد صفوفها، إذ إنَّ كلّ حزب منا قادم من خلفية معيّنة وقد لا تكون لدينا المقاربات نفسها في المواضيع كافة لكننا متفقون على القيم والمبادئ والأهداف”.

وأشار معوّض في حديث لجريدة “الأنباء” الإلكترونية إلى أنّ “وحدة المعارضة ستنتج رئيساً إنقاذياً، إصلاحياً وسيادياً، لكن التشتت سيفضي إلى وصول رئيس من المنظومة ويشكّل إمتداداً لمسار الانهيار وخيارات العزل والتفقير والتفجير أو إلى الدخول في لعبة الأسماء للإتفاق على رئيس تسوية، وهو ما نخشى حصوله”.

وشدد على أنّ “لكي نقوم بدورنا كقوى التغيير، بدنا نغيّر الأمر الواقع، لبناء بلد جديد منفتح على أشقائه العرب، عبر انتخاب رئيس جمهورية قادر على وضع لبنان تحت سقف الدولة وسيادتها والذي هو شرط أساسي من شروط صندوق النقد الدولي بالإضافة إلى تطبيق الإصلاحات اللازمة على الأصعدة كافة”.

وعن عدم اكتمال النصاب في جلسة اليوم، قال معوض: “هناك فريق أراد التعطيل ونجح بذلك بغض النظر عن الأسباب لانها غير مقنعة وهذا الفريق ليس لديه مرشح واضح ولا حتِّى خارطة طريق، بالمقابل كان لدى فريق آخر وجود فعلي ومرشح واضح وأرقامي ارتفعت عن الجلسة السابقة علماً أنني اعتبر المرشح الوحيد الذي جمع ثلثي المعارضة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى