محلي

الدكاش: لاعتماد الشفافية في مشاريع الأملاك المحيطة بسد شبروح

دعا عضو تكتل الجمهورية القوية النائب شوقي الدكاش إلى اعتماد الشفافية في المشاريع التي تحضر للأملاك المحيطة بسد شبروح، محذراً من أن “يصيبه ما اصاب الليطاني وبحيرة القرعون في زمن الرشاوى والتجاوزات والتعدي على القانون”، متخوفاً من “أن يتحول من نقطة مضيئة إلى أزمة جديدة”.

ودعا “نواب كسروان والمتن واتحاد بلديات كسروان والمتن والتنظيم المدني إلى لقاء موسع للاطلاع على تفاصيل المشروع”.

كلام الدكاش ورد في بيان أصدره حول الموضوع قال فيه، “هي خطوة ايجابية أن تعيد وزارة الطاقة الأملاك المحيطة بسد شبروح إلى مالكيها. واستثمار هذه الاملاك في مشاريع سياحية ينعكس من دون شك على تعزيز السياحة في المنطقة وخلق فرص عمل. وهذه نقاط حيوية لتنشيط المنطقة والاستفادة من كل طاقاتها ومقدراتها”.

وأضاف، “إلا أنني أتخوف، في ظل هذا التفلت، من أن يتحول هذا المشروع من نقطة مضيئة إلى أزمة جديدة تضاف إلى أزماتنا الكثيرة. فبغياب الخطة الواضحة والمتكاملة، وبغياب الرقابة المتشددة من الجهات البلدية والبيئية والوزارات المعنية، وفي زمن الرشاوى والتجاوزات والمحسوبيات والتعدي على القانون أحذر من أن يصيبنا ما أصاب الليطاني وبحيرة القرعون. لذلك أدعو البلدية إلى تقديم مشروع يراعي أعلى معايير الشفافية ويضمن مصالح الناس. كما أطالب بالإشراف المباشر والدقيق للتنظيم المدني”.

ودعا “نواب كسروان والمتن واتحاد بلديات كسروان والمتن والتنظيم المدني إلى لقاء حول نقطة محددة: تبيان الحقائق والدراسات حول هذا المشروع من الناحية الإنمائية والبيئية والاتفاق على كيفية متابعته بعد الاطلاع على الخطة المفصلة الموضوعة التي تشرح كيفية الإمدادات والبنى التحتية والصيانة والمتابعة لمنع التلوث عن مناطقنا، خصوصاً واننا نشهد اليوم نتائج التلوث مع عودة الـ”كوليرا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى