محلي

كتلة تجدد: للإلتفاف حول ترشيح النائب ميشال معوض

اعتبرت كتلة “تجدد” في بيان اصدرته اثر اجتماعها، أنه “لطالما انتظر اللبنانيون حدث الترسيم البحري، كعامل استقرار استراتيجي للبدء بالتنقيب عن الثروة النفطية واستثمارها. ومع اقتراب توقيع اتفاق الترسيم بين لبنان واسرائيل، لا بد من التوقف عند هذا الاتفاق والإصرار على الاطلاع عليه ودراسة كل تفاصيله لأخذ الموقف الذي يتناسب مع مصلحة لبنان العليا وحقوقه.”

وأكد البيان “استمرار الكتلة في بذل كل الجهود لتوحيد قوى المعارضة على تنوعها في هذا الاستحقاق المفصلي، معتبرة أن هذا هو السبيل الوحيد للحؤول دون وصول رئيس للجمهورية يشكل امتدادا للنهج التدميري الذي تمارسه هذه المنظومة، أو وصول رئيس “تسوية” يكون مجرد غطاء صوري ومجرد شاهد على استمرار الانهيار”.

وأضاف: “لذا وانطلاقًا من نتائج الجلسة الأولى التي كرست التوازنات التي يفترض أن تخاض المعركة الرئاسية على أساسها، تدعو الكتلة كل القوى البرلمانية المعارضة إلى مزيد من الالتفاف حول ترشيح النائب ميشال معوض وما يمثل من مشروع سيادي وإصلاحي تفاديًا للمزيد من الانهيار والآلام على كل الصعد”.

وتوقف عند “ذكرى ١٣ تشرين الذي تعتبره يوم أسود في تاريخ لبنان استبيحت فيه السيادة وتم إعدام وتصفية نخبة من ضباط وعسكر الجيش اللبناني على يد الجيش السوري. ومن هنا، لا بد من التأكيد على مشروع استعادة الدولة انطلاقًا من انتخاب رئيس للجمهورية على أن يكون إصلاحيا وإنقاذيا”.

وأعلن أنه “من هذا المنطلق، تستعد الكتلة للمشاركة بكامل أعضائها في الجلسة التي دعا إليها رئيس المجلس نبيه بري لانتخاب رئيس الجمهورية، وتؤكد على دعم النائب ميشال معوض والتصويت له باعتباره مرشحاً رئاسياً للإنقاذ والإصلاح والحفاظ على الثوابت السيادية والعودة إلى الدستور وتطبيق اتفاق الطائف واستعادة موقع لبنان في العالم العربي والعالم”.

المصدر
الوكالة الوطنية للإعلام

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى