سياسةمحلي

“اللقاء الديمقراطي” أعلن مشاركته في جلسة الخميس

أكدت كتلة “اللقاء الديمقراطي” مشاركتها غداً الخميس في جلسة انتخاب رئيس للجمهورية والتصويت للنائب ميشال معوض، وحثّت مختلف الكتل على المشاركة لانتخاب رئيس إلتزاماً بهذا الاستحقاق الدستوري ومنعا للشغور الرئاسي.

وعقدت الكتلة اجتماعها، في كليمنصو، برئاسة رئيس اللقاء تيمور جنبلاط وحضور النواب مروان حمادة، أكرم شهيب، بلال عبدالله، راجي السعد، فيصل الصايغ، وائل ابوفاعور، هادي أبو الحسن وأمين السر العام في الحزب التقدمي الاشتراكي ظافر ناصر .

وشددت خلال الاجتماع “على أهمية الانجاز المحقق بوصول المفاوضات حول ترسيم الحدود البحرية الى خواتيمها”، مطالبة بـ”حماية ثروة لبنان من نفط وغاز عبر شركة وطنية وصندوق سيادي، وإلى حين تحقيق ذلك لا بد من قانون في المجلس النيابي يمنع استخدام هذه الثروة من دون العودة الى المجلس يكون شبيهاً بقانون عدم التصرف بالذهب، وسيتقدم اللقاء الديمقراطي باقتراح قانون بهذا الشأن”.

كما دعت “جميع الكتل النيابية الى تبني هذه الفكرة والتوقيع على اقتراح القانون هذا لحماية الثروة الوطنية”.

وجددت الكتلة “الدعوة الى المباشرة الفعلية بالمسار الاصلاحي، من خلال استكمال التفاوض مع صندوق النقد الدولي، وتنفيذ الإصلاحات المطلوبة بدءا من قطاع الكهرباء وتشكيل الهيئة الناظمة، واقرار قانون الكابيتال كونترول، وبت اقتراح القانون المتعلق بالسرية المصرفية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى