سياسةمحلي

افرام عقب زيارته أبي المنى: لانجاز الاستحقاق الرئاسي في موعده

استقبل شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي أبي المنى، في دارته، في شانيه، مساء اليوم، النائب نعمة افرام، يرافقه المسؤول في “الشبيبة المسيحية” جميل كساب، وتم البحث في عدد من القضايا العامة المطروحة، لا سيما منها انتخابات رئاسة الجمهورية وترسيم الحدود.

بعد اللقاء، قال افرام: “تشرفت بزيارة سماحة الشيخ الصديق الدكتور سامي أبي المنى وقدّمت التهاني إليه في ذكرى المولد النبوي، وكانت مناسبة تباحثنا خلالها في مواضيع الساعة، خصوصا منها ترسيم الحدود والانتهاء من هذا الاتفاق. وكبلد مثل لبنان، فإني أرى الحاجة الى مثل اتفاقية كهذه”.

أضاف: “للأسف، كنا نتطّلع إلى أن تكون الشروط أفضل لو لم يكن لبنان في وضع ضعيف كهذا، وهو يفاوض بهذه النقطة، وربما هو الحد الأقصى الذي يمكن الوصول اليه، عندما نأخذ في الاعتبار الواقع اللبناني المنهك بأزماته الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية وتحمل ضغط مفاوضات كهذه. اننا نشكر كل الافرقاء اللبنانيين والاميركيين والفرنسيين الذين ساهموا في هذا الانجاز”.

وتابع: “أما الموضوع الثاني الذي تطرّقنا اليه فهو انتخابات رئاسة الجمهورية اللبنانية، وأرى من المهم جدا انجاز هذا الاستحقاق الدستوري في المهل القانونية أي قبل 31 الجاري من أجل انتظام العمل المؤسساتي في لبنان، ولكن يبدو أن الدعوات المتكررة لانتخاب رئيس للجمهورية لن تصل الى تفاهم قبل الموعد المحدد، وسماحة شيخ العقل تمنى خلال اللقاء ان يكون الجو ايجابيا في هذا الأمر”.

وأردف: من جهتنا، نعتبر أن في اللحظات التي يمر بها بلدنا في ظل وجود نفس انحداري، يجب الاسراع في تشكيل حكومة تدير الأزمة والمرحلة المقبلة – لا سمح الله اذا حصل التأخير في انتخاب رئيس الجمهورية – بأفضل الطرق وأسرع الاوقات للتخفيف من الوجع عن كاهل الناس”.

وأشار إلى أن “الوضع الاجتماعي في لبنان صعب للغاية، كذلك الوضع الانساني الذي يزداد سوءا”، وقال: لذا، نتطلع إلى مردود ايجابي للاتفاقيات والانفراج على مستوى المنطقة لكي يصبح الامر ملموسا لدى الشعب اللبناني، وبألا ينتظر 7 سنوات كي يبدأ تدفق البحبوحة والثروات النفطية”.

وكان أبي المنى استقبل عددا من الزوار، من بينهم قاضي المذهب الشيخ نزيه أبو ابراهيم، واطلع منه على وضع محكمة عاليه المذهبية وسير العمل فيها.

من جهة ثانية، عاد أبي المنى العميد المتقاعد رجا حرب في مستشفى الجامعة الاميركية في بيروت، مطمئنا الى صحته، يرافقه قاضي المذهب الشيخ غاندي مكارم وعضو المجلس المذهبي الشيخ سامي عبد الخالق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى