محلي

الفرزلي بحث والبخاري في قضايا الساعة والعلاقات السعودية اللبنانية

استقبل نائب رئيس مجلس النواب السابق ايلي الفرزلي في دارته في بعبدا سفير المملكة العربية السعودية وليد البخاري حيث كانت جولة افق حول قضايا الساعة والعلاقات السعودية اللبنانية.

وقال الفرزلي بعد اللقاء: ان اول انجاز لهذه الزيارة انني تمكنت من اقناع سعادة السفير ان اكون المتحدث بهذه الاطلالة بعد اجتماع مليء بالمحبة والود وهذا امر طبيعي لاننا تعودنا على علاقات تاريخية بين لبنان والمملكة العربية السعودية التي طالما كانت نسمة خير على هذا البلد ونأمل ان تكون وستشهد المرحلة القادمة ان شاء الله وكما كانوا دائماً حركة عنوانها الاساسي الحفاظ على وحدة الارض والشعب والمؤسسات وهذا هو الهدف الرئيسي في دور للبنان متميز في المنطقة وفي عالمه العربي.

ورداً على سؤال عن دور سعودي برئاسة الجمهورية، قال الفرزلي: ان الجانب السعودي يرى ويؤكد كما فهمت من سعادة السفير ان للبنانيين وللسادة النواب الدور الاساس والمركزي في صناعة الفكرة التي تنتج رئيسا وفاقيا له دور بتوفيق اللبنانيين بعضهم ببعض واخذ لبنان الى شاطئ الامان حيث يجب ان يكون وحيث خلق ان يكون.

وتابع قائلاً ان الحديث عن ضغط سعودي يسيء لفكرة الدور ونحن نتطلع لادوار تقوم على القناعة المشتركة والتفكير بصوت عال بما يؤدي لدور لبناني مميز في المنطقة.

وأهدى الفرزلي للسفير البخاري مذكراته «اجمل التاريخ كان غداً».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى