محلي

درغام: العونيّون يدفعون ثمناً باهظاً

أحيا “التيار الوطني الحر” في العاصمة الكندية أوتاوا، ذكرى 13 تشرين في كنيسة مار شربل المارونية، حيث أقيم قداس لراحة نفس شهداء 13 تشرين، في حضور اعضاء من التيار في اوتاوا، يتقدمهم عضو تكتل “لبنان القوي” النائب أسعد درغام ممثلا رئيس التيار النائب جبران باسيل، سفير لبنان في كندا فادي زيادة، المنسق العام لكولكو-كنداالمهندس جهاد داود، منسق هيئة كولكو-أوتاوا طوني عون، مسؤولة لجنة شؤون المرأة في كولكو-كندا نينا عنيد عارج، أعضاء الهيئة وحشد من المنتسبين والمناصرين.

وخدم الذبيحة الإلهية الأب هنري عماد الذي تناول في عظته معنى الشهادة، وتحدث المنسق عون عن “معنى ذكرى 13 تشرين للعونيين وعن أهميتها كي لا تنسى الأجيال القادمة البطولة التي أظهرها جيشنا الباسل ومديينا العزل من أجل خلاص الوطن”.

وكانت كلمة للنائب درغام لفت فيها الى “الثمن الباهظ الذي دفعه شهداؤنا الأبرار كي يحيا الوطن، والذي لا يزال العونيون يدفعونه في ظل الحصار الذي فرض علينا لاخضاعنا وإرغامنا على التوقيع لكن فخامة الرئيس أبى أن ينصاع لمخططاتهم وحارب ولا يزال لإحياء وطن ينعم به أولادنا والأجيال القادمة”.

وشدد على “أهمية الحوار والتواصل والتلاقي، خصوصا في ظل هذه الظروف والاستحقاقات المصيرية”، مؤكدا “أننا مستعدون للجلوس مع الجميع خاصة مع باقي الافرقاء المسيحيين من دون شروط مسبقة وحتى لو لم نتوصل الى إتفاق”.

وفي الختام، تم وضع اكليل من الزهر على نصب تمثال السيدة العذراء تكريما للشهداء الأبطال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى