محلي

بيضون: لبنان بشكل عام يعاني من أزمة خانقة

أكد عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب أشرف بيضون أن “لبنان اليوم مستهدف من بوابته التعليمية وعلينا جميعا أن نتكاتف لإنقاذ هذا القطاع الذي يعاني من أزمة كبيرة ويحتاج الى تعاون وتآزر من الجميع”.

وتحدث خلال مقابلة عبر إذاعة “صوت الفرح” عن المبادرة التي أطلقها لتأمين كلفة النقل للأساتذة المثبتين والمتعاقدين والمستخدمين عن العام الدراسي 2022\2023، في عدد من المدارس والثانويات في مدينة بنت جبيل وبلدتي تبنين وبرعشيت بدعم من الأيادي البيضاء.

وقال: “هذه المبادرة لم تستطع تغطية المهنيات في المنطقة رغم انه أمر محق، ولكن علينا أن نضيء شمعة قدر المستطاع. نحن بحاجة الى العديد من المبادرات، ولكن لا ننتظر فقط الدولة والجهات المانحة، ونحن بصدد تطوير هذه المبادرة، لذلك التكامل مطلوب في سبيل فتح المعاهد الرسمية والمهنية والتقنية الى جانب المدارس الرسمية، وما زلنا نأمل ونسعى الى وصولها الى كل البلدات”.

وتحدث عن ملف الجامعة اللبنانية، معتبرا أن “هناك مؤامرة على لبنان وأبرز هذه الهجمة على الجامعة اللبنانية، فالعام الدراسي أمام استمرار إضراب الأساتذة الذين لم يستطيعوا الحصول على البدلات التي تكفيهم للوصول الى الجامعة، وعدم تمكن الجامعة من الحصول على مستحقاتها وعدم فتح أي أبواب من الجهات المانحة لإنقاذها، فإنها مهددة بعدم الفتح”.

أضاف: “لبنان بشكل عام يعاني من أزمة خانقة، ولمصلحة الوطن والمواطن علينا تقديم التنازلات والبحث عن الحلول التي تنقذ الوطن، لذلك علينا تدوير الزوايا والبحث عن نقاط الالتقاء وتشكيل الحكومة في أسرع وقت من أجل إنقاذ البلد”.

وختم عن ملف الترسيم: “نحن ننتظر الرد على الورقة المقدمة من لبنان ومتمسكون بما ورد فيها ولا يهول علينا أحد. نحن نحسن كما أحسنا سابقا الدفاع عن أرضنا وحقوقنا ومكتسباتنا”.

المصدر
إذاعة صوت الفرح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى