محلي

خريس: لرئيس توافقي لا يشكل استفزازا لأحد

أكد النائب علي خريس خلال إحتفال تأبيني في بلدة برج رحال، أننا “كما لم نتخل سابقا عن شبر من أرضنا واستطعنا بفضل العطاءات والتضحيات والشهداء طرد العدو من أرضنا، لن نتخلى اليوم على مستوى البحر عن نقطة مياه من بحرنا، ولبنان ثابت في التمسك بحقه”.

وأشار الى أن “لبنان أرسل رسالة واضحة وصريحة وننتظر الرد الاميركي على المقترحات التي صدرت عن الدولة اللبنانية”، لافتا الى ان “هناك تخبطا داخل الكيان الصهيوني”.

ورأى أن “بعض اللبنانيين يزايدون علينا خصوصا من كان على علاقات طيبة في فترة من الفترات مع العدو الصهيوني، نقول بأن الثوابت التي أكدنا عليها لا يمكن أن نتخلى عنها على الإطلاق”.

وعلى الصعيد الداخلي، أكد خريس ان “لبنان في واقع لا يحسد عليه”، متسائلا “لم التأخير في تشكيل الحكومة وهو أمر لا يحتاج الى كل هذا الوقت خصوصا اننا في وضع صعب على كل المستويات”، مضيفا “كفانا تأخيرا واشكالا، فالمهم أن يبقى الوطن وأن نخرجه من محنته وأزمته”.

وعن الانتخابات الرئاسية، أكد خريس أن “المطلوب انتخاب الرئيس ضمن المهلة الدستورية وعلى كل القيمين أن يعملوا بكل جهد لإنقاذ لبنان عبر انتخاب رئيس توافقي مقبول يجمع ولا يطرح ويوحّد ولا يفرق ويعمل على انقاذ لبنان ولا يشكل استفزازا لأحد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى