محلي

شربل في كلام خطير حول ملف الترسيم و نحن أقرب إلى انتخاب رئيس للجمهورية من تشكيل حكومة

اعتبر وزير الداخلية الأسبق العميد المتقاعد مروان شربل، خلال لقاء معه ضمن “هنا بيروت”، أن “بنيامين نتنياهو يريد فرض إرادته ويريد ان يبرهن أنه هو الأكثر شعبية “ويمكن يصير في اغتيال لـ”لابيد” (رئيس الوزراء الإسرائيلي ​يائير لابيد) اذا وقّع الاتفاق مع لبنان”.

واضاف: “لأول مرة أميركا تضغط على اسرائيل كي تبيع الغاز لأوروبا ولولا الحرب الروسية ما وصلنا الى هذه النتيجة بهذه السرعة، واميركا لن تقبل ان تعتدي إسرائيل على لبنان ولبنان بدوره لن يعتدي على اسرائيل اذا لم تتعد عليه”.
وتابع: “اذا لم تقبل “اسرائيل” بملاحظات لبنان على ورقة هوكستين سنسحب المرسوم 6433 ونعدله ونطالب بالخط 29 وأكيد المقاومة جاهزة للرد”.
وعن جلسة انتخاب رئيس الجمهورية قال شربل: دعوة الرئيس بري لجلسة انتخاب الرئيس في 13 تشرين الأول استفزت مشاعر التيار الوطني الحر .. “كأنه عم يقول للتيار ما تجو”، واعتبر ان 70 بالمئة من الأوراق البيضاء في جلسة الإنتخاب الأولى كانت تعني سليمان فرنجية”.
وختم بالملف الحكومي: قد نرى حكومة “كيف ما كان” قبل بـ10 أيام من انتهاء ولاية رئيس الجمهورية بعد انقطاع الأمل بالتوافق على اسم رئيس جديد، ومعلوماتي شبه المؤكدة “ما في حكومة”.. ونحن أقرب الى إنتخاب رئيس للجمهورية من تأليف حكومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى