محلي

القرم: الهند نموذج يحتذى به

أشار وزير الإتصالات في حكومة تصريف الأعمال ​جوني القرم​، خلال ندوة نظمتها سفارة ​الهند​ في بيروت، إلى أن “الهند نموذج يحتذى به، وعلى الصناعات والشركات اللبنانية أن تأخذه بعين الإعتبار من أجل نمو الإقتصاد اللبناني”.

بدوره، أيد وزير الصناعة ​جورج بوشكيان​، “فكرة مشاركة اقتصادية أكبر مع الهند”.

من جهته، تحدث ​السفير الهندي​ لدى لبنان سهيل اجاز خان، في كلمته عن العلاقات الثنائية والإمكانيات التجارية بين الهند ولبنان. وتطرق إلى التجارة الثنائية بين الهند ولبنان، والتي تسير على طريق التعافي السريع. فالتجارة بين الهند ولبنان حققت أعلى الأرقام في السنوات الخمس الماضية. وبلغت صادرات الهند إلى لبنان العام الماضي 311 مليون دولار. لم تزد الصادرات من الهند إلى لبنان فحسب ، بل زادت التجارة من لبنان إلى الهند أيضًا عدة مرات في السنة المالية الماضية.

هذا، ونظمت سفارة الهند في بيروت ندوة أعمال بعنوان “تعزيز العلاقات التجارية بين الهند ولبنان” بمناسبة زيارة سكرتير/ نائب وزير في وزارة الخارجية الهندية أوصاف سعيد وسكرتير مشترك/ مدير عام في وزارة الشؤون الخارجية في الهند براديب راجبوروهيت إلى لبنان.

وحضر الندوة ​وزير الصناعة جورج بوشكيان​، ​وزير الاتصالات​ جوني القرم، مدير عام وزارة الصناعة داني جدعون، مدير عام وزارة الاقتصاد والتجارة ​محمد أبو حيدر​، مدير عام وزارة الصحة فادي سنان مدير عام ​وزارة الزراعة​ ​لويس لحود​، وممثلون عن غرف التجارة في لبنان وأعضاء جمعية تطوير العلاقات اللبنانية الهندية وكبار رجال الأعمال.

وتم التطرق الى قطاعات اخرى مثل الأحجار الكريمة والمجوهرات والأدوية والآلات والإلكترونيات والأغذية والزراعة للتركيز على توسيع التجارة الثنائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى