محلي

التيار المستقل: اي تفريط بحق لبنان لعدو يشكل الخيانة العظمى

عقد المكتب السياسي لـ”التيار المستقل” اجتماعه الاسبوعي الكترونيا برئاسة اللواء عصام ابو جمرة، واصدر بيانا رأى فيه ان “العهد شارف على نهايته، فيما لم يتعظ اربابه من مآسيه وتجاربه المريرة وما زالوا ينامون بنشوة انتصارات خيالية ويمننون بإنجازات واعدة ويلوحون برغبة تجديد او تمديد او توريث مكافأةً على هذه الوعود الوهمية”.

واعتبر اننا “بحاجة ملحة غير مرهونة لانتخاب رئيس غير مرهون بتوافق قد لا يتم كونه ليس مكرسا دستوريا، بل الشرط الوحيد المكرس بالدستور لاتقاء الفراغ ،هو ضرورة تكرار دعوات رئيس مجلس النواب نبيه بري الى انعقاد المجلس حتى انتخاب رئيس للجمهورية”.

وعن آخر مجريات مفاوضات ترسيم الحدود البحرية الجنوبية بين لبنان وإسرائيل برعاية اميركية في تنظيم الاتفاق والتوقيع والتنفيذ، حذر المجتمعون من “أي تفريط بحق لبنان عن اي شبر من مساحاته الجغرافية البحرية وثرواته النفطية في عمق مياهه”، مؤكدين أن اي “تنازل عن اي حق لبناني للعدو يشكل خيانة عظمى تعرض مرتكبها للمحاكمة والمساءلة، فكيف اذا كان الامر يتعلق بثروات تتجاوز مئات المليارات من الدولارات”.

ولفت المجتمعون الى “فشل وزارة الاقتصاد الذريع في كبح جماح احتكار اصحاب المولدات الذين تحرروا من أي ضوابط رادعة، فاطلقوا العنان لتسعيرات عشوائية 17985 ل.ل. للكيلووات، ضاربين عرض الحائط بتسعيرة وزارة الطاقة الشهرية وفارضين رسوماً اشبه بخوات تحت عناوين شتى غير مبررة تاركين المستهلك فريسة حيتان المال والجشع والفساد”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق