محلي

بوشكيان: الصناعة اللبنانية تغلبت على التحديات وتتفوق بالأسواق العالمية

أشار وزير الصّناعة في حكومة تصريف الأعمال جورج بوشكيان، خلال تفقّده مصنع “البيبسي كولا” في مدينة الشويفات، إلى “أنّني أحاول تفقّد المصانع في مختلف المناطق، الّتي قد تكون معاناة أصحابها متشابهة، وقد تكون مشاكل البعض فرديّة، غير أنّني في كلّ جولة ألمس التّصميم ذاته لدى جميع الصّناعيّين، على التّصدّي والصّمود والمثابرة والتّحديث”.

ولفت إلى أنّ “العالم تغيّر قبل نصف قرن تقريبًا في ظلّ العولمة، وتحوُّل الدّول إلى قرية صغيرة مع الانفتاح وإزالة العوائق. يعود العالم اليوم الى التّقوقع ورسم الحدود مجدّدًا، في ظلّ رفض التّبعيّة وحصول انهيارات ماليّة واقتصاديّة عالميّة كبيرة”، مركّزًا على أنّ “القاسم المشترك يبقى عدم قدرة أيّ دولة على الاكتفاء الذّاتي ولو بحدّه الأدنى، وتبقى حاجة الشّعوب إلى بعضها إلى تبادل منتجاتها وصناعاتها، وأفكارها الإبداعيّة”.

وأكّد بوشكيان أنّ “قدرات اللّبنانيّين الإبداعيّة والابتكاريّة كبيرة، والصّناعة اللّبنانيّة تتفوّق في الأسواق العالمية. هذا الأمر مدعاة فخر لنا”، موضحًا أنّ “النّجاح الصّناعي اللّبناني يعود إلى التزام الجودة والمواصفات، وإدخال التّقنيّات الحديثة في التّصنيع، واختيار أفضل المواد الأوّليّة”.

وشدّد على أنّه “عندما يصل أي منتج ما وكُتب عليه “صنع في لبنان”، إلى الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا واليابان وكندا وأستراليا والبرازيل والدول الأفريقيّة والعربيّة، فهذا برهان ساطع على أنّ الصّناعة الوطنيّة تغلّبت على التّحدّيات، وتستمرّ بهدف زيادة قدراتها التّنافسيّة والإنتاجيّة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى