رياضةعربي ودولي

50 يوماً على إنطلاق المونديال.. قطر تسابق الزمن لتجهيز أماكن إقامة المشجعين

قبل 50 يوما من انطلاق كأس العالم لكرة القدم في قطر، يصب العمال الإسمنت ويجهدون طوال النهار والليل لتجهيز فنادق وأماكن إقامة معقولة السعر لأكثر من مليون زائر خلال الحدث العالمي.

وينشط مئات العمال الأجانب داخل أبراج كتارا البالغ ارتفاعها 211 مترا، والمتخذة شكل سيوف متشابكة، حيث سيقيم كبار ضيوف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” خلال البطولة التي تنطلق في 20 نوفمبر.

وسينفق الأثرياء ألوف الدولارات في الليلة الواحدة، على غرف مزودة بأقبية نبيذ رخامية داخل فندق تتمتع ردهته بإحدى أكبر الثريات في العالم.

لكن جبالا من الرمال لا تزال على السلالم ولم تثبت بعض النوافذ الزجاجية الداكنة، في هذا المعلم الواقع على الواجهة البحرية لمدينة لوسيل، بالقرب من الملعب الذي سيستضيف المباراة النهائية في 18 ديسمبر.

وبحسب مهندس يعمل في المشروع فإن “الجميع يعمل على مدار الساعة”، و”يتعين عليهم الانتظار لمعرفة ما إذا كان سيتم تثبيت كل شيء لإرضاء الأشخاص الذين يدفعون مبالغ مرتفعة”.

وأصر متحدث باسم مجموعة “أكور” التي ستدير فندقي فيرمونت ورافلز في أبراج كتارا، على أنهما سيكونان جاهزين لـ”ضيوف فيفا” خلال المونديال، ثم يتم افتتاحهما رسميا بعد البطولة.

ويجري العمل بوتيرة متسارعة في جميع أنحاء الدوحة. وعلى بعد 40 كيلومترا في مجمع بروة براحة الجنوب، ينخرط جيش من العمال تحت الأضواء الكاشفة ليلا والشمس الحارقة نهارا، في تجهيز شقق للجماهير الباحثة عن إقامة بكلفة 84 دولارا في الليلة الواحدة، للحصول على سرير فولاذي في غرفة مشتركة.

المصدر
RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى