سياسة

بو عاصي: باسيل عبءٌ كبير على لبنان

أكد  النائب بيار بو عاصي أنّ “الحاجة الماسة لتشكيل حكومة، وإلى أن يتم ذلك لا بد من تصريف الاعمال بطريقة جدية”.

واشار بو عاصي في حديث لبرنامج “لقاء الأحد” عبر إذاعة “صوت كل لبنان” أن “القوات اللبنانية طالبت بانتخابات نيابية مبكرة لإعادة انتاج السلطة ولكن هذا الطرح لم يأخذ مساره السياسي والشعبي حتى الآن ليصبح أمرا واقعا”، لافتا الى أنه “لا يمكن للحكومة أن تقوم بالأمور التي تريدها وتمتنع عن القيام بالأمور الأخرى فالبلد ينهار ولا يمكن الانتظار”.

الى ذلك، رأى أنّ رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل “هو عبء كبير على لبنان وحلفائه”، مضيفًا أنّ “معادلته قائمة على تغطية سلاح حزب الله مقابل تغطية سياسته ومطالبه الشخصية”، واستحضر بو عاصي في السياق طلب سالومي من هيرودوس رأس يوحنا المعمدان عبر رقصها وإغوائها ليقول ان” باسيل حين طلب من “الحزب” رأس الرئيس بري قال له السيد نصرالله بوضوح “سمحلنا بها” لا تخللي عن بري كرمى لك”.

واعتبر بو عاصي أنّ “خيار السلاح يجب ان يكون مستبعداً لدى الجميع لأنه يؤدي إلى الخراب”، لافتا الى أن “هناك مشكلة فعلية بقيادة البلاد ومشهد الأمس في الشارع ليس غريباً عن الواقع كما ان الرد الفعل الشعبي امر طبيعي”.

واوضح انّ “هناك ابعادا كثيرة للأزمة في لبنان لكن الجزء الأكبر يقع على عاتق الطبقة الحاكمة”، مشيراً الى أنّ “الحكومة الحالية ليست المسؤولة عن كل الازمات لكن طريقة معالجتها فاقمت الامور”.

وفي الاطار، قال بوعاصي: “لا بضائع متوفرة في الأسواق ولا بنزين ولا دواء والتهريب قائم ولا يمكن للحكومة التمادي بطريقة عملها الخاطئة”، مؤكدا أن “ارتفاع الدولار غير سياسي بل حقيقي وهو مرتبط بميزان المدفوعات والعرض والطلب وعليه فان الميزان التجاري في لبنان غير موجود وهذا مؤشر ضعف وفقر”.

ولفت الى أن “الدولار الذي يدخل إلى لبنان يُستعمل من قبل دولتين لبنان وسوريا لأن هناك كمية كبيرة منه تُهرب إلى الداخل السوري”.

كما رأى بو عاصي أننا “متجهون نحو المس بالاحتياطي نتيجة الطريقة التي تدار بها البلاد”، موضحًا ان “سياسة دعم البضائع كارثية ولم تقيّم ولم تضبط الحدود لوقف التهريب”.

الوسوم

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق