سياسة

بعد حصوله على 36 صوتاً.. معوض :كثيرون يتمنون حرق إسمي !

أوضح النائب ميشال معوض أنه “اليوم كانت أول جلسة لانتخاب الجمهورية ولم يُتوقع ان تنتج رئيس الجمهورية وهذه الجلسة كانت خطوة أساسية لجمع المعارضة وتشكيل أكثرية وازنة للمعارضة”، مضيفا: “هناك 36 نائباً صوّتوا لي بالإضافة إلى 4 نواب تغيّبوا وأعتبر أنني أمثّل خيار السيادة والدولة والإصلاح والمصالحة والوفاق بين اللبنانيين من دون استقواء”.

وأضاف عقب فقدان النصاب في الجلسة الثانية لانتخاب رئيس الجمهورية: “أنا أمثل خيار السيادة والإصلاح والوفاق الحقيقي بين اللبنانيين وهذا الوفاق لا يستطيع ان يكون لا بالاستقواء ولا بالترقيع وهذا الامر لا يبنى على جر لبنان على محاور أخرى ولا بفرض إيديولوجيات مهما كانت”.

وتابع: “خياري هو خيار العودة إلى الدستور والطائف ودولة المؤسسات وأنا ابن فؤاد شهاب وريني معوض”.

إلى ذلك، أشار معوض إلى أنه “يتمنى كثر أن يُحرَق إسمي لكن الجميع جدّي وهناك أكثرية وازنة من المعارضة أعتطني ثقتها، وأمدّ يدي إلى بقية المعارضة ومنهم من انتخب لبنان ونواب التغيير ولو كنّا لا نتفق على كلّ المقاربات”.

كما لفت إلى أن “خياري خيار الإصلاح ومحاربة الفساد وبناء اقتصاد حر ومنتج وعادل وإعادة الامل للبنانيين وإعادة الثقة في لبنان والاستثمار والنمو والحياة”.

وختم معوض: “أمدّ يدي لمن انتخب “لبنان” والتي تجمعنا بهم تاريخ بساحات النضال في ثورة الأرز وأنا أثق أننا سنصل إلى نتيجة مشتركة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق